ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو تعد دولة البرتغال دولة تقع في غرب أوروبا، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2002، لذلك تعد العملة الأوروبية الرسمية لها هي اليورو وعند الإشارة إلى فوائد البرتغال في الماضي،  فسنجد أن للبرتغال تاريخ غني وطويل في العديد من الأماكن المختلفة، لا سيما في أنها كانت متميزة في مجال الصناعة وعندما نعود بالزمن إلى الوراء، نجد أن العملة النقدية في البرتغال قد لا تكون كما هي الآن، لذلك سوف نناقش خلال مقال اليوم.

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو

  • تعد العملة النقدية التي كانت تتعامل بها الدولة البرتغالية قبل اليورو هي الأسكودو، والتي كانت تحتوي على مائة سنتافو أو سنتافة، مما يعني (سنت).
  • حيث قد بدأ العمل بها رسميًا في عام
  • وبعد وقت قليل سمحت للبرتغال بالتداول باليورو عام 1999، وتم توقف عملة الاسكودو.
  • مع ذلك في بداية تداول اليورو ليوم عام 2002 كان رمزه (€) عندما يكون الرمز البرتغالي هو (PTE).

نبذة ومعلومات عن العملة النقدية البرتغالية

نقدم أدناه بعض المعلومات عن النظام المالي والعملة النقدية لدولة البرتغال، والذي يعتبر من أعلى المستويات في أوروبا، بما في ذلك ما يلي:

  • كانت العملة البرتغالية قبل اليورو هي escudo، بعد أن كان الريال البرتغالي القديم هو العملة البرتغالية الحقيقية حتى عام 1911 بعد انهيار الإمبراطور.
  • حيث عند منتصف السبعينيات قامت القطاعات التأمينات  الحكومية بالتغير.
  • وتم تجديدها أيضًا في ثمانينيات القرن الماضي.
  • كما توسعت في السوق المالي وتم التخلي عن شركات التأمين والبنوك خاصة أكبر بنك في البرتغال (Caiza Geral de Depositos).
  • بينما في التسعينيات من القرن الماضي، كان هناك اندماج كبير للقطاعات المصرفية بفروعها العديدة ومع ذلك، في السنوات الأخيرة سيطرت شركات محدودة على الصناعة.
  • وأنشأت شركات الاستثمار الوطنية شركات ناجحة بالشراكة مع البنوك الإسبانية.
  • حيث وصلت سعر صرف البرتغال مقابل الدولار الأمريكي حوالي 874245 يورو.

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو، البرتغال احدي الدول الاوروبية التي تسكن غرب اوروبا، وهي تنتمي للإتحاد الاوروبي منذ اكثر من عشرين سنة، والبرتغال لها اساطير وحكايات في الماضي كثيرة، فهي دولة لها تاريخها الكبير، حيث اشتهرت البرتغال بمواهب شعبها في عديد من المجالات، من اهم ما يميز البرتغال هي الصناعة والزراعة وكرة القدم والغناء، لذلك في هذا المقال نقدم لكم من خلاله نبذة عن عملة البرتغال الحالية والسابقة، ومعلومات عن الاقتصاد البرتغالي.

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو

البرتغال من الدول التي شهدت عملات عديدة، لذلك يشغل موضوع عملات البرتغال الكثير من الناس، وكانت الأسكودو هي العملة النقدية التي تتعامل معها دولة البرتغال، وكانت تنقسم الاسكودو إلي عملة صغيرة تسمي سنت او سنتافة، بحيث تحتوي الأسكودو علي 100 سنتافة، كانت هذه العملة هي الرسمية حتي عام 1999، وبدأ بتداوله في عام 1911، وكان يُعرف باسم الريال البرتغالي بالنسبة للعرب.

العملة الحالية للبرتغال

بعد توقف عملة الأسكودو عام 1999، ولكن بدأ تداول عملة اليورو عام 2002، ويتم تغيير العملات إما لسبب وضع اقتصادي سئ، او رغبةً في تحسين الأمور الاقتصادية، وبعد تغيير عملة البرتغال إلي اليورو، توسعت الأحوال المالية للبرتغال، وبدأت في إنشاء العديد من المصانع والشركات، وكانت عملة الدولار تساوي آلاف من اليورو، تم تفعيل اليورو كعملة أساسية من قبل البنك المركزي، وهي عبارة عن بعض الأوراق النقدية وليست عملات معدنية، تتواجد بأكثر من فئة بدءاً من فئة العشرة والخمسين، والمئة والمئتان، واكبر عملة هي خمسمائة.

نبذة عن اقتصاد دولة البرتغال

تتمتع دول البرتغال بعدة من الخصائص التي تجعلها دولة متقدمة في مختلف المجالات، فالاقتصاد هو المسئول الأول عن تقدم الدول او تأخرها، مما ساهم في بناء العديد من المصانع في المجالات المختلفة،  والمنتجات الزراعية والكيماوية، بالاضافة الي صناعة الآلات وتصديرها.

فيديو ما هي عملة البرتغال قبل اليورو