اسلاميات

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟، الأسئلة الهامة التي يبحث العديد عن إجابة لها، ويجب علينا عند معرفة إجابة الأسئلة المرتبطة بالتحريض أن نسأل أهل الدين والسنة، وفي هذا الموضوع وما به من موانع دينية تحرم ذلك الفعل، عند الكثير من الفقهاء المسلمين بإسناد ديني من القرآن والسنة النبوية، ويجب التأكد من المحرمات وحظر المعاصي، وسوف نعرض لكم في هذا المقال عن حكم الدين في هذا الفعل.

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

يبحث العديد من الأشخاص عن إجابة لهذا السؤال، فعلينا معرفة الإجابة من الفقهاء لتفادي المعاصي والمحرمات، وجاء العديد من الردود على هذا السؤال وأوضحت ردود أهل العلم، يجب على أن الإنسان ألا يكون ذو شهوة يجعله يرتكب المعاصي، فذلك الأمر من الفواحش وبداية طريق الإنسان إلى الزنا.

لأن الإنسان السليم الذي خلقه الله على الأخلاق الحميدة، لا يستطيع القيام بمثل هذه الأفعال أو أنه يلمس واحده ليست من محارمه، فقد حرم الله نظر الرجل إلى النساء وأمر الله عزوجل الرجال بغض البصر، وعدم النظر إلا للمحارم فقط.

ووضح النبي ذلك في أحاديثه النبوية قال إن العين تزني وإن زناها هو النظر، فقد حرم الله اختلاط الرجال بالنساء وعدم الخلوة بينهم حتى لو كانت ترتدي الحجاب.

وقال إذا اجتمع رجل وامرأة كان ثالثهما الشيطان، وحرم الإسلام مصافحة المرأة للرجل فكيف يكون جزاء من قام بتقبيلها، ولا يوجد أي ظرف يستوجب ذلك أبدًا فذلك من المحرمات ولا يجوز فعل ذلك أبدًا، ويجب على من يقع في هذا الأمر التوبةسريعًا إلى الله والاستغفار والرجوع إلى الله، وإذا لم يتوب إلى الله فقد هلك في الدنيا والآخرة.

فإذا تاب واتقى أعانه الله على التوبة، وفتح الله له باب التستر والصلاح.

ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟
ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟

حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين بدعوة الصداقة

وبعد معرفة الإجابة على سؤال ما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟، سوف نتعرف على حكم التقبيل من الفم بدعوة الصداقة، يجب على الإنسان أن يتقرب لربه ويكون لديه عقل ودين و حياء فالحياء شعبة من شعب الإيمان، يجب على كل مسلم ومسلمة التحلي بها، فمن يفعل ذلك الأمور فهي من سفاهة وقلة العقل.

حيث أن كل عاقل يعلم أن هذه الأمور تعمل على تأجج الشهادة عند الإنسان وتوقدها وبداية طريق الزنا والمحرمات، ولا يقال ان القلب معافى فأمر الله تعالى الإنسان أن يميل إلى المرأة، فحرم الله عليه النظر إلى النساء الأجنبيات عنه وليسوا من محارمه فقال تعالى في كتابه المزيد (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم).

ولذلك حرم الله تعالى الاختلاط بين الرجل والمرأة وعدم الخلوة بهن، وحرم الله مصافحة النساء باليد فكيف بتقبيلهن، فيجب على كل مسلم أن يتقي الله ويبعد عن تلك المحظورات ليسلم بنفسه من بئر المحرمات ويسعد بالتوفيق وصلاح الحال في الدنيا والآخرة وقال تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) فيجعل الله له مخرجا من هموم الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: خواطر عن المطر والحب مكتوبة وجديدة 2023

في الختام قمنا بعطائك نبذة مختصرة عما حكم التقبيل من الفم لغير المتزوجين؟، وتحريمه في الإسلام وما أشبه ذلك، وكيف يكون مباح هذا الأمر ويستحب بين الزوجين.

السابق
استعادة البيانات من حساب جوجل بكل سهولة
التالي
سعر دواء اميبروستون فى مصر 2022 دواعى الإستعمال والأثار الجانبية له