من هو مؤلف مسرحية صنف الحريم؟ المسرحية الأشهر بالوطن العربي

وليد هوست
مشاهير

مؤلف مسرحية صنف الحرير هو الكاتب الكبير مصري الجنسية نعمان عاشور حيث استطاعت أن تلك المسرحية أن تكون الأشهر على الإطلاق داخل الوطن العربي، تم إصدار تلك المسرحية منذ خمسين عام إلا أنها حتى الآن لا زالت تُطرح داخل المسارح العربية ويتابعها مجموعة كبيرة من الأشخاص ممن يهتمون بالفن القديم.

مؤلف مسرحية صنف الحريم

مؤلف مسرحية صنف الحريم
مؤلف مسرحية صنف الحريم

 

نعمان عاشور واحد من أشهر الأدباء والكتاب في الوطن العربي قام بتدوين عدد كبير من المسرحيات التي حازت على نجاحات ساحقة على مدار المسيرة المهنية له، كان نعمان عاشور من كلية الآداب بقسم اللغة الإنجليزية ومنذ صغره كان عاشق للمسرح والتأليف. ولد هذا الأديب الشهير في العام 1918 ثم توفي في العام 1987 ليكون بلغ من العمر 69 عام، عاش في محافظ القاهرة أكبر محافظة داخل جمهورية مصر العربية، منذ صغر سنه كان والده يقوم بأخذه إلى مكتبة تضم عدد هائل من الكتب في كافة المجالات ليس مجال محدد. تمتع الكاتب نعمان عاشور على مدار سنوات حياته بالتأليف وتدوين عدد كبير من المسرحيات العربية الفريدة من نوعها حيث كان مولع بالقراءة والكتابة منذ صغر سنه، استطاعت مسرحية الحريم أن تتصدر المرتبة الأولي نتيجة الإقبال الرائع الذي شهدته.

اقرأ المزيد: مسلسل البوابات السبعة للمخرج السوري محمد عبد العزيز

الكاتب المصري نعمان عاشور 

منذ صغر سنه وكان مولع بالكتابة والتدوين حيث كان والده يقوم بأخذه لأشهر مسرح وهو الريحاني حيث كان لديه فرصة لا مثيل لها ليقوم بالقراءة في كافة المجالات نتيجة امتلاك والده مكتبة شاسعة المساحة تضم عدد هائل من الكتب. ولد في محافظة الدقهلية وبالأخص في مدينة ميت غمر لكن محل دراسته الأساسي كان في جامعة القاهرة بارع في التحدث باللغة العربية بطلاقة، استطاع أن يقوم بطرح مجموعة هائلة من الأعمال المسرحية من دخوله لهذا المجال. لذلك يمكننا التعرف على أهم الأعمال الفنية لديه والتي قام بإصدارها في كل مكان بالوطن العربي من خلال النقاط التالية:

  • حواديت عم فرح.
  • سيما اونطة.
  • صنف الحريم.
  • برج المدافع.
  • وابور الطحين.
  • الجيل الطالع.
  • عطوة افندي قطاع عام.