من هو مؤلف اغنية فوق الشوك لعبد الحليم حافظ من هو مؤلف اغنية فوق الشوك؟ يعتبر هذا السؤال محير للكثير من محبي المطرب الجليل وأسطورة الغناء المصري عبد الحليم حافظ.فهم لا يعرفون الشخصية التي قامت بتأليف تلك الأغنية العظيمة الذي تألق فيها المطرب العظيم، وهو يقوم بغنائها، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على إجابة هذا السؤال.

من هو مؤلف اغنية فوق الشوك؟

مؤلف اغنية فوق الشوك هو المؤلف العبقري والكاتب المصري علي مهدي، الذي استطاع أن يدرك تمامًا الأغنية المثالية التي تتناسب مع أسطورة الغناء المصري عبد الحليم حافظ وأنها تتكافأ جيدًا مع مستوى صوته. وبالفعل شهدت تلك الأغنية العظيمة نجاح كبير جدًا، وأحبها الكثير من المعجبين ومحبي حليم، وكذلك أصبحت من الأغاني المفضلة لهم ودائمًا ما يريدون سماعها لما فيها من طرب وألحان مميزة وتوزيع رائع.

اقرأ المزيد: سبب وفاة بن مبخوت الطاهر 

من هو المؤلف علي مهدي؟

علي مهدي مؤلف اغنية فوق الشوك هو الذي معروف باسم شاعر العامية الراقية السكندري، وهذا نسبة لمحافظة الإسكندرية التي تعتبر موطنه الأصلي الذي ولد ترعرع فيه. وكذلك ربطته علاقة قوية جدًا بينه وبينه المطرب الجليل عبد الحليم حافظ، وليس هذا فقط بل كان تربطه علاقة طيبة أيضًا بالعملاق والملحن الكبير محمد عبد الوهاب. ومن الجدير بالذكر أن أغنية فوق الشوك كانت تعتبر أول أغنية رومانسية وعاطفية يكتبها علي مهدي من أجل أسطورة الغناء عبد الحليم حافظ.

أغنية فوق الشوك

 

أغنية فوق الشوك
أغنية فوق الشوك

تم تألف أغنية فوق الشوك لتنضم لباقي أغاني الفيلم الرائع أبي فوق الشجرة الذي تم إصداره عام 1958 ميلاديًا، وبالرغم من أن تلك الأغنية كانت أول أغنية عاطفية يكتبها على مهدي لحليم إلا أنها كانت آخر أغنية عملوا بها سويًا. ولكن قبلها تم إنتاج أكثر من تسع أغاني أخرى غناها حليم في فيلم ليالي وبنات اليوم، كما هناك بعض الأغاني الوطنية الأخرى على سبيل المثال أغنية الله يا بلادنا الله الوطنية أيضًا من تأليف علي مهدي.