كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022

وليد هوست
تعليم
كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022

يتسائل جميع الطلاب والطالبات في الوقت الحالي عن كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022 والتي تعتبر من أهم الأمور للطلاب الذين قامو بخوض الإختبارات العامة والتحصيلية على أرض المملكة العربية السعودية وسوف تتعرف على هذا خلال المقال.ليس هذا فحسب بل سوف تتعرف أيضًا خخلال المقال على الفرق بين كلًا من اختبار القدرات واختبار التحصيلي أيضًا مع التعريف بكلًا منهما، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022

كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022
كيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022ر

يمكنك القيام باستخراج نسبة القدرات والتحصيلي من خلال مركز قياس، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالدخول إلى مركز قياس الوطني وإدخال جميع المعلومات الخاصة بك لتسجيل الدخول.
  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع سوف تقوم بالنقر على زر النتائج.
  • ثم تقوم بعد ذلك باختيار اختبار القدرات والنقر على “search”.
  • وبعد القيام بهذه الخطوات السابقة سوف تظهر لكم النتيجة الخاصة بكم على الفور وبكافة التصافيل أيضًا

كما يمكنكم أيضًا الحصول على النتائج الخاصة بكم من خلال الإتصال المباشر على الرقم الخاص بمركز قياس الوطني والاستفسار عما تريدون بسرعة وسهولة.

الفرق بين اختبار القدرات والتحصيلي 1443

يود العديد من الأشخاص التعرف على الفارق بين كلًا من اختبار القدرات والتحصيلي، وهو كما يلي:

  • اختبار القدرات: يستهدف هذا الاختبار تقييم القدرات العقلية والفكرية للطلاب والتي اكتسبوها أثناء سنوات الدراسة السابقة لهم، وكيف أن الدراسة أثرت بشكل إيجابي في تقوية قدراتهم العقلية بشكل كبير والقدرة على التحليل والفهم والاستنتاج أيضًا.
  • أما اختبار التحصيلي: فهو يستهدف قياس مدى فهم واسترجاع الطلبة لجميع المعلومات المجردة التي حصلوا عليها من خلال المناهج التي درسوها مثل علم الرياضيات والكيمياء والأحياء والنحو وما إلى ذلك.وهذه هو الفارق بين كلًا من الاختبار التحصيلي واختبار القدرات أيضًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بكيف اطلع نسبة القدرات والتحصيلي 1443  2022، كا تعرفتم على الفارق بين كلا الاختبارين أيضًا.

رابط مختصر