كم عمر حسان يوسف ياسين وما هي المناصب التي شغلها

كم عمر حسان يوسف ياسين. تحدثت منصات التواصل الاجتماعي عن حسان ياسين حيث يعتبر حسان ياسين من الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، قد يهتم بعض الناس بمعرفة من هو حسان ياسين وما هي أهم الإنجازات التي قدمها للدولة والمشاريع الاستثمارية والإعلاميين وكم عمره.

كم عمر حسان يوسف ياسين

  • اسمه الكامل حسان بن ياسين، صحفي ورجل أعمال سياسي، ولد عام 1934 م، عمره 88 سنة، ولد في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الاقامة: الان يقيم بين السعودية وواشنطن.
  • إنه ينتمي إلى الطائفة السنية.
  • يحمل الجنسية السعودية
  • مؤهلاته التعليمية: تخرج من كلية بروكلين في الخمسينيات، حيث عمل كاتبًا في وزارة النفط ووزارة المالية.
  • كان سبب شهرته مقياس معاصرته للملوك الذين حكموا المملكة لعدة سنوات.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج ولكن لم يتم الافصاح عن اسم زوجته

مناصب حسان ياسين

عمل في مجالات عديدة مختلفة بعضها داخل السعودية وبعضها في واشنطن ، وجمع بين الإعلام والسياسة والتاريخ ، بسبب امتداد والده الشيخ يوسف ياسين، كما يُنظر إليه في وسائل الإعلام على أنه يسير علي خطي والده، واستفاد من علاقات أبيه وتوسعها وتفاوتها، يعتبر حسن من أوائل السعوديين الذين تلقوا تعليمهم في الخارج ، حيث تلقى تعليمه في جامعة بروكولي في الخمسينيات بعد حصوله على درجات جامعية. عاد إلى السعودية مرة أخرى وعمل في وزارة المالية في ذلك الوقت حيث عمل على إنشاء المكتب الإعلامي في واشنطن، ويعتبر شخصية جميله ومتميزه، وقد عُرف بالشخصية الفريده من نوعها مما جعل له مكانا عظيما بين الناس في السعودية، عاش في واشنطن من الستينيات والسبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات تقريبًا.

حسان يوسف ياسين وعلاقته بسعود الفيصل

تربط حسن ياسين علاقة جميلة بسعود الفيصل الذي يعتبر من أهم وأشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، فهو شخص محبوب وجذاب، ويعتبر قدوة لكثير من الناس، كما يعتبر الملك عبد العزيز رحمه الله شقيق الملك سعود الفيصل بالرضاعة. ، حيث تربطه علاقة قوية منذ أن كان طفلاً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.