منوعات

كم عدد سكان الإمارات 2021؟

كم عدد سكان الإمارات 2021 وما هو عدد المواطنين والمقيمين فيها، وما هو معدل الإرتفاع والتغير في التعداد السكاني في السنوات الأخيرة، من الجدير بالذكر أن سكان الإمارات تصل نسبتهم إلى 0.13% من اجمالي سكان العالم، وفقًا لبعض الإحصائيات العالمية وتعد من الدول السياحية والتي تعمل على استقبال المغتربين، وتوفير فرص عمل متميزة من مختلف الدول.

كم عدد سكان الإمارات 2021؟

يصل عدد سكان الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 10 مليون نسمة وفقًا للإحصائيات الأخير التي قدمها مركز التعداد السكاني كما أن نسبة المواطنين فيها حوال 3 مليون نسمة وهي ما تقدره 30% من إجمالي المقيمين ومن المتوقع أن عدد السكان بقدوم عام 2030 يصل إلى 11 مليون نسمة وهي واحدة من الدول التي تتميز باعتدال التعداد السكاني حيث يصل  ترتيبها إلى 93 تقريبًا في الكثافة السكانية.

ما هو التوزيع الجغرافي لسكان الإمارات؟

تضم الإمارات الكثير من المدن والتي يتم توزيع السكان عليها ويصل عدد سكان أبوظبي  مليون نسمة إلى جانب:-

  • يصل عدد سكان دبي إلى 3 مليون نسمة و500 ألف.
  • أما عدد سكان الشارقة يصل إلى 800 ألف نسمة.
  • كما أن سكان مدينة العين تقريبًا 500 ألف نسمة.
  • أما سكان مدينة عجان حوالي 300 ألف نسمة.
  • ويصل عدد سكان مدينة الفجيرة 150 نسمة.
  • أما سكان أم القيوين هو 50 ألف نسمة وهي  من أقل المدن في التعداد السكاني.

أما مدينة خورفكان يصل عدد سكانها حوالي 35 ألف نسمة وكذلك دبا الحصن التي يصل عدد سكانها 30 ألف نسمة ومدينة رأس الخيمة عدد السكان بها 300 ألف نسمة.

كم عدد سكان الإمارات 2021؟

أقرأ أيضًا: من هو حسن زاهر غصن وكيف مات؟

أهم المعلومات عن الإمارات العربية المتحدة؟

بعد معرفة كم عدد سكان الإمارات  هناك بعض المعلومات التي يمكن الإطلاع عليها ومنها وقوعها دولة الامارات في قارة آسيا كما أن عاصمتها هي مدينة أبو ظبي والتي يقع بها الكثير من المراكز التجارية والاقتصادية والإدارات الحكومية ما العملة الرسمية هي الدرهم الإماراتي وحاكم الإمارات هو سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

السابق
من هو مؤسس شركه مايكروسوفت العملاقه ونبذه عن حياته
التالي
من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات