الكثير من الأفراد يتساءلون كم عدد الجلسات ويحكم القاضي بالطلاق ويرغبون في التعرف على كافة الشروط التي من الواجب أن تتوفر لكي يحكم القضاة بالطلاق مباشرة، من الجدير بالذكر أن فترة القرار الذي يتم إصداره من محكمة الطلاق تختلف من حالة طلاق إلى آخرى وذلك لعدة عوامل ولكن بشكل عام فإنها تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل.

كم عدد الجلسات ويحكم القاضي بالطلاق

في كثير من الحالات تطلب الزوجة الطلاق حيث يمكن أن تكون الحياة الزوجية أصبحت شبه مستحيلة بين الزوجين ولكن يجب العلم ان الفترة الخاصة بقرار الطلاق تختلف من حالة إلى أخرى بسبب عدة عوامل واسباب وعندما ترغب الزوجة في الطلاق فإنها تلجأ مباشرة إلى المحاكم المختصة من أجل الحصول على الطلاق وكافة الحقوق الخاصة بها. من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على إجابة سؤال فترة الجلسة وما هو قرار القاضي بالطلاق:

  • عندما يتخذ الزوجان القرار يجب العلم أن الجلسات المخصصة للاستماع في المحاكم يمكن أن يختلف عددها من حالة طلاق إلى أخرى.
  • كما أنه في حالة التسبب في ضرر الزوجة، فإن اتخاذ قرار الطلاق وفسخ الزواج يحتاج إلى إثبات حقيقة التسبب في هذا الضرر أولُا.
  • في حال كان الطلاق بسبب أن الزوج رحل وغاب لفترة طويلة عن زوجته، فإن قرار فسخ الزواج لا يتم أبدًا إلا عندما يتم استلام الشهادة التي تثبت حركة الزوج.
  • كذلك في حالة في حالة تم الالتزام بكافة البيانات الصادرة من خلال المحكمة
    فإن محكمة الاسرة تحرص على التقليل من فترة إصدار الحكم بفسخ الزواج.

اقرأ أيضًا: من هي أريج العبد الله ويكيبيديا ومن هو والدها

ما هي حقوق الزوجة بعد الطلاق

من الجدير بالذكر أن الزوجة لها حقوق متعددة وذلك بعد أن يتم إصدار حكم قضائي بالطلاق، ومن أهم وأبرز حقوق الزوجة هي تأسيس صداقة متأخرة بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالرضاعة والمصاريف المخصصة للنفقة، أيضًا مبلغ خاص لمصاريف الأبناء والمصاريف الخاصة بالتعليم والملبس.