كم سعر المتر نزع الملكية في غليل بالتفصيل

ابو ادم
منوعات

قد تم بعضاً من الاستفسارات عن كم سعر المتر نزع الملكية في غليل بالتفصيل، حيث يعد مجتمع الغليل هو أحد الأحياء الفقيرة التي تضم عددًا كبيرًا من السكان، ويتم تضمين المجتمعات في خطة القضاء على العشوائيات في جدة، بينما تقرر بعد ذلك دفع تكاليف الأسر المتضررة من الإخلاء، بناءً على تكلفة المتر المربع، حيث أن حي غليل واحد من أقدم المجتمعات في الجزء الجنوبي من جدة، ويعود تاريخه إلى 70 عامًا مضي، بينما تبلغ مساحة منطقة الغليل حوالي 1.24 كم، ويبلغ عدد سكان التجمع 39785 نسمة، وهي واحدة من المجتمعات التي يجب تفكيكها في إطار خطة الدولة لإنشاء أحياء متقدمة في جدة.

كم سعر المتر نزع الملكية في غليل بالتفصيل

  • حددت الهيئة العامة للاستثمار العقاري في المملكة السعودية، سعر نزع الملكية في حي غليل، حيث وصلت تكلفة المتر المربع لنزع الملكية في غليل الى الان 3000 ريال سعودي.
  • بحيث تم اضافه زيادة في السعر إلى 4000 ريال في مجتمع الغليل للإسكان الداخلي بين الشوارع، بينما تم أيضاً اضافه زيادة للسعر وهي 5000 ريال للسكن على الواجهة الخارجية والرئيسية للحي.
  • وقد كان رئيس جدة الدكتور هاني أعلن عن زيادة في سوق العقارات في أحياء الغليل، بحيث يمكن لأصحاب العقارات التي يتم إزالتها شراء منزل جديد ليحل محله.
  • الجدير بالذكر أن هذا القرار تم الإعلان عنه بعد أن رفض الجمهور تملك العقار في موافقة الأشخاص المحتملين في مشروع البناء
  • أي أن حوالي 95٪ من الناس يتخلون عن أماكنهم وبيوتهم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تأثير التثبيت والتدمير في مدينة الغليل.

تعويضات نزع الملكية في جدة

بعد الإعلان عن خطط لإجلاء سكان جدة، بدأ المسؤولين في حي جدة تلقي التمويل والتعويضات مقابل إزالة الأحياء الفقيرة في المجتمعات التي تحتاج إلى الإخلاء، حيث دعت الهيئة العامة المسؤولة إلى تقديم نموذج الطلب سريعًا عن طريق السكرتارية أو من خلال الموقع الإلكتروني.

كما يجب الالتزام بتقديم جميع المعلومات اللازمة لتقديم الطلب للحصول على المال والمقابل، وتجدر الإشارة إلى أن الدفع سيكون للمواطنين الذين لهم الحق القانوني في استبدال التدمير والأرض، في حين أن المواطنين الذين ليس لديهم منازل تم اخذها سيحصلون على تعويضات الهدم فقط.

فيديو كم سعر المتر نزع الملكية في غليل بالتفصيل