التخطي إلى المحتوى

كم راتب العريف وذلك من خلال ما تم إقراره من خلال إعلان الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية حيث يقوم العديد من الأشخاص ومواطني المملكة بالتساؤل عن هذه الرواتب وذلك بغرض الالتحاق بالجيش السعودي، يبالغ هذا الأمر أهميته وذلك لحس العسكريين والقواد العرب في الجيش على ممارسة واجبه الوطني بكل أمانة وشرف.

ومن المقرر في رئاسة الجيش أن يختلف راتب العسكري القائم في أسطول الدولة الحكومي وأيضًا القادة المحاربين عن باقي مواطني المملكة وذلك لما يتعرض له الجندي المقاتل من خطرًا لتأمين حدود المملكة العربية من الأعداء لذلك تحدد الحكومة العسكرية رواتب وبدلات متضمن داخل سلم الرواتب التي تم الإعلان عنه عسكريًا بقرار موثق ليعرف كل جندي وعريف الراتب الخاص به قبل التحاقه بالجيش الوطني السعودي وأداء واجبات الوطن وبذل قصارى جهده في حماية المملكة من المخاطر، ولكن ما هي أهم التفاصيل الخاصة براتب العريف؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

كم راتب العريف

"كم

ما هو سلم رواتب العسكريين الجديد بالإضافة إلى البدلات؟ ذلك هو السلم الخاص بإقرار الرواتب للعسكريين الذي قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه في الأيام الأخيرة ويتساءل العديد من رجال المملكة ممن يرغبون في الالتحاق بالجيش والخدمة العسكرية في المملكة عن كم راتب العريف؟.

وذلك يجب أن ننوه في البداية عن أن الحكومة العربية السعودية أعلنت عن زيادة في مرتبات وبدلات وعلاوات العسكريين من أجل تعزيز روحهم القتالية وحثهم على بذل قصارى الجهد في أداء واجب الوطن لمحاربة الأعداء دون تكال أو تقصير وهذا من حق الوطن على كل مواطن في المملكة العربية السعودية وأيضًا تقديرًا لمجهوداته في حماية حدود المملكة.

ولكن يجب أن نذكر أن قيمة الرواتب تختلف من رتة إلى أخرى ومن درجة إلى أخرى يمتلكها كل فرد من أفراد القوات المسلحة  والتي تختلف لها البدلات والعلاوات الخاصة بكل عسكري حيث تبدأ الدرجات من الأولى حتى الدرجة الخامسة عشر، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم بالتفصيل عن راتب العريف في الجيش العسكري الوطني السعودي على حسب رتبته ودرجته في الخدمة العسكرية تابعوا معنا.

رواتب العسكريين هـ1433-2022 م

أعلنت الحكومة السعودية عن عدد مختلف من التعديلات على قائمة الرواتب الخاصة بالعسكريين وذلك طبقًا للتدرج الوظيفي لمساندتهم ولتقديم المساعدة لهم لمقاومة هذا الوضع الاقتصادي، ومن تفاصيل سلم الرواتب ما يلي:

  •       يتراوح راتب العريف في الحرس الوطني ما بين 6700 – 7000 ريال سعودي.
  •       قيمة رواتب الخاصة بباقي الدرجات تبدأ من حوالي 10 ألاف ريالي سعودي.

 اقرأ المزيد: من هو فؤاد عبدالواحد ويكيبيديا

كذلك في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل عن كم راتب العريف.