كم السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء؟ ما هي فوائد الفاصوليا الحمراء؟ يتطرق العديد من الأشخاص إلى معرفة نسبة الكالوري التي تحتوي عليها هذا النوع من البقوليات حتى يتم حساب القيمة الغذائية التي تدخل إلى الجسم، هذا بالإضافة إلى معرفة الفوائد التي بداخلها للاستفادة من أكبر كمية، في السطور القادمة سوف نقدم لكم كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها عن الفاصوليا الحمراء.

كم السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء

إن الفاصوليا الحمراء لها فوائد عدة نظرًا لأنها تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والعديد من العناصر الغذائية الأخرى كما إن بها نسبة كالوري قليلة خاصةً الفاصوليا مطبوخة، فإذا كنت تريد عزيزي القارئ معرفة السعرات الحرارية بالتفصيل يمكنك قراءة الآتي.

كل 100 جرام من الفاصوليا المطبوخة تحتوي على 100 سعر حراري، أما الفاصوليا الغير مطبوخة فإن كل 100 جرام منها يوجد فيها 130 سعر حراري، كما إن الكربوهيدرات فقط في الفاصوليا تمثل 91 سعر حراري، البروتين يكون 34 سعر حراري، تأتي الدهون بأقل نسبة حيث تكون 4,5 سعر حراري.

ما هي فوائد الفاصوليا الحمراء؟

لقد جاوبنا على سؤال كم السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء سوف نوضح الآن الفوائد الهامة لهذا النوع من البقوليات، حيث إن من الفوائد الهامة لها هي أنها تستطيع ضبط معدل السكر في الدم كما إنها تساعد في خفض الكوليسترول الضار وبالتالي فإنها تقي القلب من الأمراض.

"كم

تحتوي على نسبة عالية من الألياف لذلك فإنها تساعد على سهولة الهضم، تقوي المناعة نظرًا لأنها تحتوي على الفيتامينات وبالتالي فإنها تقي من الفيروسات، من الفوائد الهامة الأخرى أنها تنشط الدورة الدموية وبالتالي فإنها تنشط الطاقة، قادرة على الوقاية من الأمراض خاصةً مرض الزهايمر والسرطان. كما إنها علاج فعال للضغط العالي والأمراض التي تصيب العيون، ولعل من أبرز فوائد الفاصوليا الحمراء هي أنها عامل مساعد في خفض الوزن بسبب نسبة البروتين الكبيرة التي تحتوي عليها والتي تساعد بدورها في صعوبة هضم الكربوهيدرات.

اقرأ المزيد: حبوب منع الحمل مارفيلون هل هي آمنة للإستخدام

الفاصوليا الحمراء بها العديد من القيم الغذائية التي تعود على الجسم بالفائدة حيث إنها تحتوي على نسبة كالوري منخفضة مما جعلها أكثر صحة.