فوائد الزنجبيل للتخسيس والرجيم، الزنجبيل عُشب طبيعي له خصائص طبية تميزه عن غيره من الأعشاب، حيث يتم الاستفادة بكل أجزاء العشب، فجذوره تستخدم كتابل يعتبر من أهم التوابل التي تعطي نكهة للأطعمة، كما تستطيع شربه واستخلاص الزيوت منه والتي ايضاً لها فوائد صحية، يتميز الجنزبيل بطعم لازع فيه قليل من المرارة، اشتهر استخدامه في الطب البديل خاصة في بلاد الهند والصين، نتناول في هذا المقال دور الزنجبيل في حياتنا للحصول علي قوام رشيق.

فوائد الزنجبيل للتخسيس والرجيم

يحتوي الزنجبيل علي الألياف التي تساعد في خسارة الوزن خاصة فقد الدهون بنسبة واضحة، كما أن الزنجبيل يعطي احساس بالشبع، حيث يتمتع الجنزبيل بقدرة فائقة علي حرق الدهون؛ وذلك من خلال تنشيط عملية الآيض، وبالتالي يخسر الجسم وزنه بسرعة، الزنجبيل مفيد للجهاز الهضمي ويدعمه، كما يعمل علي احتباس كمية من الماء في الجسم، يساعد ايضاً الزنجبيل علي تنظيم مستويات السكر.

كيفية تناول مشروب الزنجبيل للتخسيس

مشروب الزنجبيل من أسهل الوصفات الطبية المفيدة، ويمكن إضافة الليمون إلي هذا المشروب؛ فيساعد علي حرق الدهون ويرفع من قيمة المشروب لغذائية، وذلك من خلال غلي كوب من الماء ووضع فيه جذور العشب ويُفضل أن تكون طازجة، ثم نقوم بتصفية المشروب، وإضافة عصرة من الليمون علي المشرب وتحليته بالعسل.

أضرار الزنجبيل

الزنجبيل عشب آمن تماماً ومُعترف به صحياً، لكنه ينتج عنه بعض الآثار الجانبية عند زيادة تناوله، يسبب هبط سكر الدم و اللزوجة بالإضافة إلي حموضة المعدة، كما أن الزنجبيل يتعارض مع بعد الأغذية مثل البقدونس والقرنفل والثوم والبصل والحلبة والفلفل، كما يتعارض ايضاً مع مرضي السكر والمرارة والقلب والضغط.

في النهاية لا تُفرط في استخدام هذا المشروب، فبشكل عام الإفراط في تناول الشئ يسبب الضرر، لذلك يكفي شرب كوب واحد من الزنجبيل يومياً في الصباح، مع إتباع نظام غذائي كامل.

فيديو فوائد الزنجبيل للتخسيس والرجيم