منوعات

عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا  

عرض صفحة كليوباترا

في سطور هذا المقال سوف نتناول عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا، حيث تعتبر كليوباترا من الملوك الذين حكموا جمهورية مصر العربية حيث تعتبر الملكة كليوباترا من الملوك القدماء الذين حكموا جمهورية مصر العربية، كما تم إنشاء صفحة خاصة لسكان جمهورية مصر وسميت على اسم أقدم الملوك المصرية وهي كليوباترا. 

عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا 

عرض صفحة كليوباترا
عرض صفحة كليوباترا

تعتبر كليوباترا واحدة من أشهر الملكات المصريات في ما قبل الميلاد، وتولت السلطة بعد وفاة والدها الملك بطليموس الثاني عشر، شقيقة بطليموس الثالث عشر.

 لكن بصفتها امرأة كانت تتمتع بموهبة غير عادية في قيادة الجيش المصري، فقد كانت ذكية ومدركة حيث كانت تبلغ من العمر 21 عامًا، ونشرت السلام وبسطت السيطرة على البلاد في عهدها.

من هو زوج الملكة كليوباترا؟

في إطار الحديث عن عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا، كان القائد مارك أنتوني زوج الملكة كليوباترا التي حكمت مصر عام 323 قبل الميلاد، من أهم حكام عصر العهد القديم، واسمه مذكور على نطاق واسع في الكتب التي حارب فيها مع الرومان و هزموا في معركة، وانتصر الرومان وسيطروا على الدولة المصرية، وهو الحدث الذي دفع أنطوني وكليوباترا إلى الانتحار عن طريق الكوبرا، وماتوا نتيجة لذلك.

معلومات حول تكوينها لجيش ومواجهتها مع أخيها 

تأثر الملك بطليموس الثالث عشر بمستشاريه الذين عملوا بجد للإطاحة بكليوباترا وطردها من الإسكندرية لاحتكار السلطة، لذلك اتجهت إلى شرق مصر وتمكنت من تجنيد جيش من البدو لاستعادة مكانتها.

 عندما وصلت إلى بيلوسيوم (بورسعيد الحالية)، واجهها جيش شقيقها، وصل القائد الروماني بومبي بالسفن بعد هزيمته في معركة فرسالوس (48 قبل الميلاد)، خطط حراس الملك ببساطة لوفاته و كرسوا رأسه ليوليوس قيصر، الذي وصل الإسكندرية في 2 أكتوبر 48 قبل الميلاد.

 تمكنت كليوباترا من التسلل إلى قيصر بعد أن حاول شقيقها الأصغر بطليموس الثالث عشر الاقتراب من قيصر، حيث وجد فرصة لإظهار ولائه التام، وإطراءه قدر استطاعته والاقتراب منه، فعل ذلك على أمل الحصول على الدعم الرومان للتضحية من جانب واحد لمصر ومع ذلك، كان بطليموس يدرك جيدًا أن حساباته كانت خاطئة.

 استدعى قيصر بطليموس وكليوباترا إلى الإسكندرية وأعلن دعمه للنظام الملكي، خلال ذلك الوقت، كانت هناك ملكة أخرى في أذهان أهل الإسكندرية في 48 نوفمبر قبل الميلاد، مع سجن قيصر وكليوباترا في القصر الملكي، أعلن أهل الإسكندرية عن أختهم الملكية، أرسينوي ملكة لمصر.

أمضت كليوباترا ويوليوس قيصر شتاء طويلا محبوسين في قصر الإسكندرية، لم تصل التعزيزات الرومانية إلا في عام 47 قبل الميلاد، وفي ذلك الوقت أصبح يوليوس وكليوباترا حلفاء وعشاق سياسيين.

 عند إطلاق سراح قيصر، فر بطليموس الثالث عشر وغرق في النيل، بينما تم القبض على أرسينوي الرابع، الملكة التي لم تدم طويلاً، ونقلها إلى روما، أعيدت كليوباترا إلى عرشها بدعم روماني كامل.

كيف مات يوليوس قيصر؟

بعد وفاة قيصر، انطلق الثلاثي مارك أنتوني واثنين من الأوكرانيين وماركوس ليبيديس للقبض على من قتله، برودس وكاسيس، كانت روما تنوي الانتقام بشكل عام، ودُعيت مصر لمساعدتها. كانت مهمة جدا لكليوباترا.

 انشق حاكم قبرص وانحاز إلى القتلة، وقرر إعادة شقيقته أرسينوا، التي استعادت حريتها وتعيش في فاسوس، لتحكم مصر. خلال حياتها، أصبحت أرسينو تشكل تهديدًا دائمًا لكليوباترا، لذا فليس من المفاجئ أنها اغتيلت بناءً على أوامر من أختها في عام 40 قبل الميلاد.

اقرأ أيضًا: من هو بوب ساقت سبب وفاة بوب ساقت

تفاصيل حول وفاة الملكة كليوباترا

عرض صفحة كليوباترا
عرض صفحة كليوباترا

في صدد عرضنا إلى عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا، توفيت الملكة كليوباترا ملكة مصر في 12 أغسطس 30 قبل الميلاد، لأن بعض الكتب المصرية القديمة ذكرت أن سبب الوفاة هو الانتحار بأخذ السم.

والتي كانت نتيجة لدغة الكوبرا التي كانت هي وزوجها أنتوني، وكانت مثالاً لامرأة ناجحة تمكنت من قيادة الجيش لسنوات عديدة بعد وفاة والدها، واستمتعت بالذكاء والحكمة، وهي المرأة العظيمة التي فرضت السيطرة في البلاد.

تعتبر كليوباترا ملكة مصر القديمة التي حكمت البلاد منذ العصور القديمة، حيث كانت امرأة طويلة وذكية فرضت السيطرة ونشرت السلام، ولكن حدثت معركة بينهم وبين الرومان وهزموا هناك، وذلك هو ما دفعها للانتحار مع زوجها أنتوني.

ختامًا لقد تناولنا الحديث حول عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا، بالإضافة إلى أخذ لمحة بسيطة حول سيرتها الذاتية.

السابق
هل الغفوة تنقض الوضوء وما هى سنن الوضوء
التالي
تجربتي مع فوائد القهوه للشعر مع الشامبو