تكنولوجيا

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان، حيث أدى التطور الهائل الذي شهدته كاميرات التلفونات الذكيّة إلى استناد أغلبية المستخدمين عليها، إذ صار التلفون الذكي هو مكان التخزين الأساسي لأغلبية الصور الضرورية، ولكن المشكلة هنا أن تلك الصور باستمرار ما تكون معرضة للحذف بسبب عمل فورمات إما من خلال الخطأ أو بسبب حدوث خلل ما، لذا في هذا النقال سوف نتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان

يتيح نظام أندرويد صلاحيات من أجل وصول لبعض ملفات التلفون التي تم حذفها وعلى قمتها الصور، حيث يحتوي متجر بلاي على العديد من تطبيقات رجوع الصور المحذوفة الاي يكون منها المجانيّة وكذلك المدفوعة.

سوف نتحدث هنا عن تطبيق DiskDigger Photo” Recovery” الذي يعتبر من أحسن برامج رجوع الصور المحذوفة من الجوال بعد الفورمات.

بالرغم من كون عملية رجوع الصور المحذوفة قد تكون معقدة بعض الشيء، إلا أن هذا البرنامج يتسم بواجهة بسيطة وكذلك خيارات استرجاع صريحة حيث لا يحتاج إلى وجود خبرة سابقة من أكل التمكن من استعماله.

البرنامج متوفر للتنزيل بشكل مجاني من جوجل بلاي، لكن يوجد إصدار مدفوع منه بثمن يصل تقريبًا إلى $2.99 يوفر لك استعادة الملفات الثانية بالإضافة إلى الصور.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة باستخدام DiskDigger

لكي يمكنك استرجاع الصورة مرة أخرى بعد حذفها، يجب عليك اتباع التعليمات التالية:

  • قم بتنزيل هذا البرنامج من متجر بلاي .
  • انقر على كلمة المسح (Scan) من الشاشة الرئيسية للبرنامج.
  • انتظر إنجاز عملية المسح.
  • سوف تظهر أمامك لائحة بالصور القابلة للرجوع والتي تم الحصول عليها في تلفونك.
  • انتظر إنهاء عملية الاستعادة إلى هاتفك.

تشتمل النسخة المجانية من التطبيقات على خياري استرجاع رئيسيّين، حيث يوفر لك الخيار الأول إمكانية إعادة الصور من مجلّد مصغرات الصور المتوفرة بأي تلفون أندرويد، يعيب ذلك الخيار أن الصور التي سوف يتم إعادتها هي عبارة عن نسخة مصغرة عن الملفات الرئيسيى، أي أنها تأتي بجودة أقل من الملفات التي حذفت.

للقيام بعملية الاسترجاع باستعمال الخيار الثاني، يجب عليك القيام بعمل روت لتلفونك أولًا، حيث يوفر لك هذا الخيار البحث عن الصور التي حذفت بكل مجلدات ذاكرة الجوال، إذ أنه قادر على إعادة أغلبية الصور التي حذفت وبذات الدقة التي كانت عليها.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات باستخدام الحاسوب

عندما يرتبط الأمر بإعادة الملفات المحذوفة، فإن تطبيقات الحواسيب باستمرار ما تتفوق على نظيرتها على الجولات الذكيّة في ذلك الموضوع.

حيث توفر تطبيقات الحواسيب العديد من الخيارات الإضافية التي قد تيسر عليك تلك العملية، بجانب ذلك أنه في حال كنت تمتلك جوال آيفون فسوف تكون مجبرًا على استعمال تطبيقات الحواسيب حيث أن App Store لا يشتمل أي لون من تلك البرامج.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات من النسخ الاحتياطيّة السحابيّة

بالرغم من الدور العظيم الذي تلعبه خدمات التخزين السحابي في تيسير عملية نسخ البيانات بشكل احتياطي، إلا أن العديدين يتجاهلونها أو لا يدركون وجودها أساسًا، إذ يقوم بعض الأشخاص في بعض الأوقات بتفعيل خيار مزامنة الصور بشكل تلقائي عند تسجيل الدخول لأي خدمة تدعم ذلك دون أن ينتبهوا، حيث أن تنشيط خيار المزامنة في عديد من الخدمات لا يحتاج إلا ضغطة زر واحدة خلال تسجيل الدخول.

إذا فقدت صورك الضرورية بسبب اضطرارك لعمل فورمات، قم بتسجيل الدخول من الكمبيوتر إلى كل خدمات التخزين التي تتذكر أنك قمت بتسجيل الدخول إليها من قبل في جوالك واذهب لمكان تخزين الصور هناك، فإذا حالفك الحظ قد تجد كل الصور التي كانت متوفرة على جوالك الذكي هناك.

اقرأ أيضًا: إستعادة حساب جوجل عن طريق رقم الهاتف 2023

مع كل هذه الخيارات المتوفرة من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات في ثوان، قد يثير ذلك القلق عند بعض الأشخاص الذين يريدون بيع هواتفهم بدافع إمكانية استرداد الملفات، في حال كنت ترغب في حذف الملفات بحيث لا يمكن رجوعها بعد ذلك فقد قمنا بإعداد موضوع كامل عن ذلك الموضوع لتحذف ملفاتك بشكل نهائي.

السابق
أسماء بنات يمينة جديدة 2023 وقديمة مع تفسير المعنى
التالي
معنى وتوضيح  اسم علياء والسمات الشخصية له