وقت صلاة القيام في الحرم المكي 1443 – 2022

وليد هوست
السعودية

صلاة القيام في الحرم المكي يحرض كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في التعرف على مواعيد الصلاة بالكامل داخل الحرم المكي منذ بدء شهر رمضان الكريم فصلاة القيام واحدة من أهم الصلوات لدي المسلمين والتي يتم تأديتها في مثل هذا الشهر المبارك الكريم.

صلاة القيام في الحرم المكي

"<yoastmark

إن صلاة القيام واحدة من الصلوات الهامة لكافة المسلمين فمن الممكن أن يقوم المسلم بتأديتها في أي وقت على مدار العام الهجري بالإضافة أيضًا إلى وصية رسولنا الكريم عن تأديتها في شهر رمضان خصوصًا لما لها من أجر وثواب عظيم.

يطلق على صلاة القيام باسم صلاة التراويح فهي سُنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتم تأديتها على مدار شهر رمضان عقب الانتهاء من صلاة العشاء فورًا، إن أردت أيضًا تستطيع الاستمرار في تأديتها بعد الانتهاء من فترة السحور.

في الثلث الأخير من شهر رمضان من الممكن أن يتم زيادة عدد الركعات لصلاة التراويح فمن المعروف عن تلك الصلاة عدد ركعاتها إحدي عشر ركعة يتم تأدية كل ركعتين على حدى بدون تأدية الوتر بالطبع كما ذكر بعض العلماء والأئمة أنه من الممكن على المسلم أن يقوم بتجزئة عدد الركعات.

يتم إقامة صلاة التراويح في الحرم المكي بعد الانتهاء من صلاة العشاء ففي الغالب تكون في تمام الساعة السابعة والنصف في كل ليلة رمضانية، تستمر التراويح لمدة ثلاثين دقيقة داخل الحرم المكي مع باقي المسلمين.

اقرأ المزيد: رابط صلاة التراويح مباشر من الحرم المكي 2022/ 1443

ضوابط الصلاة في الحرم المكي 

قامت وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من الضوابط فيما يخص صلاة التراويح داخل الحرم المكي منها ما يلي:

  • على الأئمة أن يلتزموا بالحضور في المساجد طوال شهر رمضان الكريم وبدون تغيب.
  • الاهتمام بكل شروط الاعتكاف والتي وفرتها لنا وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
  • الامتناع عن استخدام الهاتف المحمول من أجل تصوير المصلين أوقات تأدية الصلاة.
  • الاهتمام جيدًا بنظافة الأماكن أثناء تقديم موائد الطعام لإفطار المسلمين مع الامتناع عن بث الصلوات في أي وسائل إعلامية.