صحة حديث اذا بلغت الناس بشهر رمضان

ابو ادم
الإسلام اليوم

صحة حديث إذا بلغت الناس بشهر رمضان، شهر رمضان هو شهر الطاعات والتقرب إلى الله تعالى، وشهر رمضان هو شهر المغفرة والاستجابة للدعوات، وقراءة القرآن والصدقة وغيرهما من الطاعات التي يقوم بها المسلمين، ولكن هناك تساؤل كبير من المسلمين بخصوص شهر رمضان الكريم وهو ما صحة حديث: إذا بلغت الناس برمضان تدخل الجنة. وهذا الحديث من ضمن العديد من الأحاديث التي يتداولها الناس، ويتساءلون هل هذا الحديث صحيح أم خاطئ؟ وهل هو من الأحاديث التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم أم لا؟ لذلك هنا سنتعرف على هذا.

صحة اذا بلغت الناس بشهر رمضان

صحة حديث إذا بلغت الناس بشهر رمضان، يوجد الكثير من الأحاديث التي تتداول بين الناس ولا أحد يعلم مدى صحة هذه الأحاديث وهل هذه الأحاديث وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أم لا. وحديث من أبلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنة هو حديث باطل وغير صحيح ولا يوجد مثل هذا الحديث في كتب السيرة النبوية ولا في أي كتب دينية، وهذا الحديث غير صحيح ولا يجوز نشره بين الناس.

ما قيلَ عن هذا الحديث

ما قيلَ عن هذا الحديث أنه باطل وغير صحيح ولا أساس له، ولم يرد في الكتب النبوية أو الدينية وهو حديث مخالف للأصول لأنه لم يتبع الكتب النبوية وكتب الإسلام، لذلك يجب على الجميع عدم نشر مثل هذه الأقوال الغير صحيحة وقبل نشر أي شيء يجب التأكد من صحتها ومعرفة إذا كانت واردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أم لا وهل وردت في كتب الإسلام أم لا، لأن هذا أمر في غاية الخطورة وهو نشر شائعات عن الدين والإسلام وهي غير صحيحة وعقاب ذلك كبير عند الله، ولكن هذا لا يعني أنه غير مُستحب بشارة المسلمين بشهر رمضان الكريم فمن المُستحب بشارتهم بشهرنا الكريم والتهنئة لهم والاحتفال معًا بقدوم شهر رمضان المبارك، ولكن بدون قول هذا الحديث الغير صحيح وبدون قول معاني غير مُستحبه.

فيديو صحة حديث أذا بلغت الناس برمضان