شيكولاته بالخشخاش من الأمور التي تصدرت محركات البحث وكافة وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بعد الإعلان على أن مادة الخشاش ما هي إلا مادة مخدرة يتم إضافتها لبعض أنواع الشيكولاته، هذا النوع من الشيكولاته للأسف يتم تداوله في الكثير المولات التجارية والمحال الكبيرة وبعد انتشار هذا الخبر تم إثارة الجدل حول الخبر نتيجة تخوفات دارت بين كل المواطنين.

شيكولاته بالخشخاش

قام جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في السابق بتحذير كافة المواطنين والأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار هذا النوع من الشيكولاته في الأسواق حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الخشخاش المخدرة. بعد الإعلان على هذا الخبر وإثارة الجدل على الإنترنت وبين المواطنين بدأت بالفعل وزارة الداخلية والتموين في التحرك لبدء التحريات حول هذا الأمر والتحقق ما إن كان صحيح أم مجرد إشاعة، كما أن الكثير من الأفراد قاموا بالتساؤل عن نوع الشيكولاته للامتناع عن شرائها. بعد الإعلان على الخبر أيضًا بدأت وسائل الإعلان بالكامل في التحرك ومحاولة التعرف على حقيقة الأمر وبالأخص من الدكتور جابر نصار حيث أنه من قام بتداول الخبر على الإنترنت، بدأ الموضوع عندما تم العثور على آثار للمخدرات في عينة بول لواحدة من الموظفين بداخل الجامعة.

اقرأ المزيد: كلمات اغنية يا معافر شيرين عبد الوهاب اعلان بنك مصر

شيكولاته المخدرات في الأسواق 

على الرغم من أن الموظفين في الجامعة ليسوا من الأشخاص التي تقوم بالتدخين إلا أن أمر العثور على مواد مخدرة في عينة بول لواحد من هؤلاء الموظفين من الأمور التي أثارت الجدل كثيرًا والشك من أنه تلك المواد قد يتم إضافتها في العناصر الغذائية الموجودة داخل الحرم الجامعي. بدأت التساؤلات في التزايد حول اسم الشيكولاته التي تحتوي على المواد المخدرة وقد أشارت أصابع الاتهام إلى أن شيكولاته تُدعي شوجتن قد تكون هي المراد الحديث عليها إلا أنه لا يوجد مصادر رسمية قامت بالتأكيد على هذا الأمر. جاءت ردود الحكومة المصرية على النحو التالي أن مادة الخشخاش يتم إضافتها لبعض العناصر الغذائية بعد معالجتها لإزالة كل المواد المخدرة الموجودة بها وفي حالة تم العثور على شيكولاته مخدرة سيتم سحبها من كافة الأسواق داخل مصر.