أصدرت وزارة العدل للدعاية والإعلان بياناً وهو مقتضبا بشأن الإعلان الأخير عن توقف البث لهذا الإعلان ولما لا والكثير قام بتوجيه شكوي تجاه هذا الإعلان، وجاء في الإعلان الذي قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف عرض اعلان دايس ويأتي ذلك لأن هناك الكثير من المخالفات والتي تم رصدها والتي شابت في إعلان دايس هذا العام حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد ونعرض لكم من خلال سعودي أون سبب وقف إعلان دايس .

وملاحظات أخرى: كما أن الإعلان يثير استياء الجمهور وخاصة نقابة الأطباء لما يحتويه من محتويات تمس أخلاق المصريين وأخلاقهم لأنها أثرت على الأخلاق العامة والمصالح الشعبية.

قد يهمك:- مشاهدة مسلسلات رمضان 2022 المصرية ماي سيما.

سبب وقف إعلان دايس

واضاف البيان ان “الادارة من خلال الإشراف على النشر وجدت مخالفة لقواعد السلوك التي تنص على عدم تعرض الناس للمضايقات وانتهاك قواعد الأداء والاعلان وخاصة المادة رقم (4) التي تنص على حظر استخدام الألفاظ النابية واللغة المبتذلة واللغة البذيئة والفاحشة والمادة (16) من قانون الجاني  التي يقال عنها استخدام الكلمات التي تثير مشاعر الجمهور، هي جريمة يجب أن يعاقب عليها الجاني.

فكرة إعلان دايس

وقد أثار إعلان الملابس الداخلية “دايس” غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي فور ظهوره على شاشة التلفزيون، لدرجة أن الكثيرين اعتبروا أنه إهانة للأطباء ومضايقة للفقراء وملابس مزقتها الفقر.

تدور فكرة إعلان دايس حول حقيقة أن الملابس الداخلية التي تصنعها الشركات الأخرى تنهار بسرعة، فعندما يذهب شاب إلى الطبيب للاطمئنان عليه وعندما يخلعه حذائه كان من الواضح أنه كان يرتدي شراب مقطوع وقد غنى حزينًا، ثم خلع رداءه ثم بدت ملابسه الداخلية وكأنها مرتدية، ثم غنى مرة اخرى بحزن، وقد ظهر الطبيب للممرضة وقال له: أعطه 200 جنيه واتركه يمشي.

تقر نقابة الأطباء المصريين برفضها لهذا الإعلان كتابةً ومضمونًا، لأن الإعلان ينطوي على مضايقة للسكان المصريين ويؤدي إلى عنف المصريين وتثقيف الشعب المصري بطريقة غير لائقة وفقًا للاقتصاد، ويظهر الإعلان أن المصريين كانوا يرتدون ملابس داخلية وتضمن الإعلان مضايقات وإهانات للفريق الطبي.