رزنامة رمضان 2022 الكويت التي تشمل جميع أوقات الإمساكية الخاصة بهذا الشهر الكريم ومن المعروف أن هذا التوقيت يختلف من دولة إلى الأخرى لذلك يتساءل العديد من مسلم دولة الكويت الشقيقية على مواعدي الإمساكية الخاصة بشهر رمضان لعام 2022 وأيضًا  مواعيد الإفطار والإمساك بأذان الفجر طول أيام هذا الشهر الكريم.وذلك طبقًا للحاسبات الفلكية المعلنة من بداية رؤية هلال شهر رمضان المعظم حتى أيام ليلة القدر التي توجد في أواخر الشهر الكريم وتم إقرار أن شهر رمضان بدأ في يوم 2 ابريل لعام 2022 ميلاديًا و1343 هجريًا .

والجدير بالذكر أن هذا الشهر له فضائل عظيمة تكثر فيه الفروض والنوافل ويستقبله المسلمين في مختلف أنحاء العالم العربي لأنه مطهري للذنوب وبخيره تفتح لكل مسلم أبواب الجنة لأنه شهر تجاب فيه الدعوات من الله عز وحجل وتصفد فيه الشياطين لتتيح المجال لأعمال الخير وزيادة الطاعة، ولكن ما هي تفاصيل إمساكية رمضان لعام 2022؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

رزنامة رمضان 2022 الكويت

كذلك مع حلول شهر رمضان المبارك تهل البركات والخيرات وتفوح رائحة المسك من أفواه الصائمين لطاعة الله عز وجل يكمن في هذا الشهر الكريم العديد من الهبات من أهمها استجابة الدعوات الخالصة لله وتكثر فيه الطاعات والنوافل تقربًا لله وطلبًا لرضاه، ولمعرفة أهم التفاصيل عن أوقات الإمساك والإفطار للصائمين في رمضان لعام 200 على توقيت دولة الكويت العربية تابع معنا الفقرات التالية.

إمساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الكويت

رزنامة رمضان 2022 الكويت
رزنامة رمضان 2022 الكويت

 

رزنامة رمضان 2022 الكويت كذلك تتضمن عد تنازلي لأيام شهر رمضان الكريم والذي يبدأ معه تداول السؤال الأهم ما هي أوقات الإمساك والإفطار في هذا الشهر لدولة الكويت في أول أيام الصيام وأيضًا مواعيد الصلاة خاصًة أذان المغرب. كذلك صلاة التراويح للتقرب من الله ومغفرة الذنوب والخطايا كما أن هذه السنة لصلاة التراويح الت تقام من قبل المسلمين في شهر رمضان تعتبر من أهم المعالم المميزة لهذا الشهر، أما بالنسبة لمواعيد الإمساكية لعام 1443 ف مدينة الكويت تشمل ما يلي:

  • صلاة الفجر في أول أيام شهر رمضان الكريم الساعة 04:17 صباحًا.
  • مواعيد الشروق كذلك تكون الساعة 05:43 صباحا.
  • موعد أذان المغرب والإفطار في تمام الساعة 06:15 مساء.
  • أذان صلاة العشاء وموعد صلاة التراويح تكون الساعة 07:45 مساء.
  • تشمل عدد ساعات الصيام في أيام رمضان 13ساعة و85 دقيقة.
  • يكون عدد ساعات صيام أول أيام رمضان 13 ساعة و58 دقيقة.

يجب أن ننوه بالذكر أن أوقات الإمساكية تتغير في أخر أيام شهر رمضان في دولة الكويت ليصبح موعد أذان الفجر والإمساكية الساعة 03:41 وموعد أذان المغرب والإفطار الساعة 06:33 مساء وموعد صلاة لعشاء يكون في تمام الساعة 08:03 وبالتالي يصبح عدد ساعات الصيام في أخر شهر رمضان الكريم 15 ساعة و8 دقائق.

اقرا المزيد: من هو زوج غادة عادل ومعلومات عنه

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة رزنامة رمضان 2022 الكويت.