منصة Visit Egypt وجهت مصر للطيران مسافريها الدوليين للتسجيل في موقع (قم بزيارة مصر)، وحثت مصر للطيران عملاءها الدوليين على التسجيل على المنصة الإلكترونية https:// visitegypt. gov. eg، وشددت على أهمية الحصول على رمز الاستجابة السريعة QR للدخول إلى مصر وعرضه في مطارات السفر للإسراع في استكمال إجراءات السفر للمسافرين القادمين. في جمهورية مصر العربية.

منصة Visit Egypt

وأوضحت الشركة في بيان أصدرته، اليوم الأحد، أن ذلك تأتين استجابة لتحديث الإجراءات الوقائية في المطارات المصرية. تقليل اكتظاظ المطارات؛ وإطلاق المنصة الإلكترونية (قم بزيارة مصر).

لاحظ العمل أن الركاب يجب أن يفحصوا بعض القضايا. مثل:

  • إذا تغير موعد الرحلة، يمكن للمسافر إعادة التسجيل على المنصة الإلكترونية واستلام البيانات المسجلة مسبقًا. يمكنه حتى إنشاء موقع ويب شخصي لإدارة بياناته.
  • لا توجد علاقة بين تطبيق Visit Egypt الإلكتروني وجواز السفر الإلكتروني للمسافرين المصريين العائدين من الخارج.
  •  إذا حصل الراكب على تذكرة في المطار قبل الرحلة، فيجوز له التسجيل عبر الإنترنت وستظهر بياناته في الحجر الصحي بعلامة مميزة تشير إلى أن له الأولوية في المراجعة؛ ويرجع ذلك إلى قصر الفترة الزمنية بين التسجيل والوصول إلى مصر.

رابط التسجيل في منصة Visit Egypt

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات المصرية، بدء تطبيق قواعد جديدة تحكم دخول الزوار الأجانب إلى البلاد. يبدأ مسؤولو مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، تطبيق إجراءات الدخول الجديدة للمسافرين الدوليين. يتماشى ذلك مع مبادرات الحكومة المصرية لتبسيط إجراءات الدخول وتسهيلها من أجل تحسين الحركة وتجنب الازدحام في صالات الوصول. وأفادت تقارير إعلامية محلية أن مسؤولي المطار تلقوا إخطارا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان بإلغاء جميع “نماذج التصريح” أو بطاقات الصحة العامة لجميع القادمين إلى مصر عبر المنافذ المختلفة.

وبحسب المصادر، فإن الإشعار الصحي يتضمن شرط الحجر الصحي بالمطار، بالتنسيق مع شركات الطيران، لتشجيع المسافرين من الخارج على التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط “https. Visitegypt. com” والحصول على رمز الاستجابة السريعة QR Code ل الموافقة على دخول مصر.

وبحسب وزارة الصحة المصرية، سيتم إيقاف الإجراء الاستثنائي لتطهير الطائرات بعد كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي، وستستأنف الطائرة التنظيف والتعقيم الروتيني وفقًا لجداول التشغيل.

في حالة وجود حالة مؤكدة أو مشتبه بها على متن الطائرة، يجب تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مع الالتزام الصارم بتعليمات الشركة المصنعة للطائرة حول استخدام المنتجات المسموح بها على متن الطائرة.