دوام السجل المدني في رمضان التي يتساءل عليها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية وذلك لأنه من المعروف ان مواعيد المصالح الحكومية تتغير تمامًا بحسب وقت أذان المغرب والإفطار في شهر رمضان وتختلف أيضًا من عام إلى عام.ويجب أن ننوه بالذكر في البداية أن مكاتب الأحوال المدنية تعرض الكثير من الخدمات المميزة لجمع المواطنين في المملكة من استخراج شهادات موثقة ومميكنة دون الانتظار لمزيد من الوقت حيث أنها توفر أيضًا خدمات إلكترونية.

وأنت جالس ف المنزل دون الوقوف في طوابير أو اللجوء إلى التزاحم الشديد  لذلك يمكنك أن تلجأ لهذه المصلحة الحكومية التي تخدم كافة المواطنين بكل سهولة للحصول على كل ما ترغب في استخراجه من أوراق او مستندات هانة شخصية أو مالية.ومن المعرفة أن هذا المكتب يتولى العديد من المهام الوظيفية التي تحمل مسؤوليات كثيرة في السعودية ليساعد في تطبيق النظام في الدولة وأيضًا تطبيق اللائحة التنفيذية الخاصة بالجنسية السعودية كل هذا وأكثر ستجده في مكاتب الأحوال المدنية، ولكن ما هي أوقات العمل الرسمية الخاصة بالموظفين في شهر رمضان الكريم؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

 دوام السجل المدني في رمضان

 دوام السجل المدني في رمضان
دوام السجل المدني في رمضان

 

للحصول على كافة الخدمات المميكنة والسريعة من مصلحة الأحوال المدنية الخاصة بدولة السعودية العربية والتي تهتم باستخراج كافة الأوراق والمستندات الشخصية الهامة وكل ما يتعل بإثبات الهوية السعودية. مما يتضمنه بكل ما يتعلق بالجنسية السعودية لتطبيق نظام خاص في المملكة كما يقوم المكتب هذا بتوفير أفضل الشهادات الخصية وشهادات الميلاد للأطفال وعمل بدل فاقد لأي من الأوراق التي تم فقدها كل هذا من خلال  خدمات إلكترونية تعزز من تطور التكنولوجيا الحديثة في ترسيخ الخدمات الحكومية. ولتقلل فرص الانتظار لساعات طويل للحصول على خدمة، ولكن يجب عل المواطن السعودي والموظف في مكتب الأحوال المدنية أن يعرف المواعيد الخاصة بشهر رمضان، من خلال الفقرات التالية ستتمكن من معرفة مواعيد دوام السجل المدني في رمضان 1443 تابع معنا.

اوقات عمل الأحوال المدنية في رمضان 1443

لا يمكن لأي مواطن سعودي أن يستغنى عن خدمات الأحوال المدنية والسجل المدني في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه توافر العديد من الخدمات الأساسية لغرض توثيق الأوراق والمستندات الرسمية لذلك يحب علينا معرفة أوقات العمل لما تمثله هذه المصلحة من أهمية كبرى لجميع معاملات المواطنين، ويتم تصنيف المواعيد الخاصة بالدوام كالتالي:

  • مواعيد عمل السجل المدني في رمضان سنة 2022 في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.
  • تبدأ اعمال المصلحة في تمم الساعة التاسعة صباحًا.
  • تنتهي ساعات العمل الخاصة بالدوام في السجل المدني في الساعة 3 عصرًا .

اقرأ المزيد: خطوات التسجيل بالاختبار التحصيلي الثالث الثانوي 2022

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة مواعيد دوام السجل المدني في رمضان 1443.