يعتبر دعاء دخول رمضان مكتوب 2022 أدعية استقبال شهر رمضان المبارك. هو حديثنا في هذا المقال، جميع المسلمون يستقبلون الشهر الكريم بالأدعية حيث يقدم لنا الله في هذا الشهر الخير والبركات والاستجابة لجميع الدعوات التي نريدها أن تتحقق.وسوف نقدم لكم أبرز الأدعية الهامة التي يتم قولها استعداداً للشهر الفضيل.

دعاء دخول رمضان مكتوب 2022

دعاء دخول رمضان
دعاء دخول رمضان

 

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور المباركة والتي فضلها الله عز وجل عن باقي الشهور الأخرى، حيث يتم إعتاق رقبة المسلمون من نار جهنم في كل ليلة كما جعل فيه أفضل الليالي المباركة وهي ليلة القدر ولذلك يتم استقبال هذا الشهر الكريم بالأدعية حتى يأتي الخير لنا ومن هذه الأدعية:

  • “اللهم ها قد أهل علينا هلال رمضان المبارك فاجعله هلال يمنٍ وبركة ورشاد، اللهم طهرنا مع بلوغه من الذنوب والخطايا، ونقنا فيه من الآثام والمعاصي كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس”.
  • “ربنا نسألك بلوغ شهر رمضان من غير أن نفقد أو نُفقد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كل يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم”.
  • “اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك أسألك حفظك لي ولأحبتي بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ونعوذ بك اللهم من شماتة الأعداء والحاسدين، اللهم ونسألك الخير الوفير من خزائن رحمتك، ونعوذ بك من الشرور والغرور ومبطلات الأمور يا رب العالمين”.

تابع المزيد: السبب الحقيقى لوفاة الفنان احمد حلاوة

دعاء النبي في استقبال شهر رمضان الكريم

  • كان النبي إذا رأى الهلال كان يقول” الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله”
  • كما قال أنس بن مالك رضي الله عنه إن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقول “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان”
  • كذلك كان طلحة الزرقي والد عبيد رضي الله عنهما يقول إذا رأي النبي صلى الله عليه وسلم الهلال كان يقول “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”

فيديو دعاء دخول رمضان مكتوب 2022 أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

وفي النهاية لقد عرضنا لكم أهم دعاء دخول رمضان مكتوب 2022, ونتمني ان يكون نال المقال إعجابكم