دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2022 مكتوب كامل.  يتسائل العديد من المسلمين عن معرفة دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2022 ذلك لأنه هو الدعاء الذي يقرأه المسلم عقب الانتهاء من تلاوة القرآن الكريم كاملاً، في شهر رمضان المبارك  أو أي شهر أخر، كما يعد ختم القرآن من أعظم وأكبر الأعمال التي يقوم بها المسلم في هذا الشهر الكريم، وفي هذا المقال سنعرض نص دعاء ختام القرآن الكريم في شهر رمضان 2022 بالإضافة إلى نعمة الصلاة التي يمكن للمسلم أن يصلي بها إذا أغلق تلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2022 مكتوب كامل

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.

  • اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ.

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

فضل ختم القرآن الكريم

عند ختم القرآن الكريم من حيث القراءة أو الحفظ يباح للمؤمنين أن يسألوا عن كل ما يحتاج إليه بعد ختم القرآن حتى ينال الأجر والثواب، حيث يقبل منه جميع مطالبه، ذلك تعزيزا لمكانة خاتمي القران، وعندما يبدأ المسلم للدعاء يطلب المغفرة والثواب العظيم من الله، والخلاص من الجحيم وعذاب النار، والفوز بالجنة ونعيمها والنجاة.

فيديو دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2022 مكتوب كامل