دعاء خامس يوم رمضان تويتر يريد جميع المسلمين الاقتراب من الله تعالى من خلال أداء العبادات المختلفة التي تقربه من الله تعالى، وتعد من أهم وأفضل العبادات السهلة والبسيطة هي الدعاء لله في كل الأوقات عند طلب الحاجة، ويعد الدعاء هو سلاح المؤمن في زمانه للتخلص من الحزن والمشاكل التي تمر بها، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتحدث عن دعاء خامس يوم رمضان تويتر لأهمية هذا الشهر المبارك، لذا  سنتعرف على أهم الأدعية التي وردت في شهر رمضان المبارك.

دعاء خامس يوم رمضان تويتر

رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمون في كل عاما للتقرب من الله عز وجل واكتساب الثواب والأجر العظيم:

  • اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاءً يعجز عنه صبري.. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله».
  • «اللهم غشني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ».
  • “اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ المجْرِمينَ”.
  • وورد في دعاء ثالث أيام رمضان عن ابن عَباس رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَاجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُل خَيرٍ أُنزِلَ فِيهِ، بجودِكَ يَا أَجودَ الأَجوَدِينَ».

دعاء شهر رمضان

قد يسعى العديد من المسلمين الآن لدعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك، حيث أن شهر رمضان  هو شهر اللطف والرحمة والمغفرة، وهو الشهر الذي أنزل فيه الله تعالى القرآن الكريم، ويعد هو أفضل الشهور وأعظمها أجراً عند الله تعالى وقد يندفع ويتسارع المسلمون من تلقاء أنفسهم من أجل تحقيق الأعمال الصالحة لوجة الله تعالي خلال هذا الشهر الكريم، بما في ذلك الدعاء، وان شهر رمضان تكون فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر تنزل فيه الملائكة من ربهم.

فيديو دعاء خامس يوم رمضان