في اليوم السابع من رمضان اليوم قد يبحث عدد كثير من المسلمين عن دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2022 وفي ليلة الشهر الكريم المباركة، ينبغي على المسلم أن يصليها ويقويها في الساعات المباركة التي تتميز بالخير والبركات للمسلمين، لذلك نعلن لكم في السطور التالية دعاء اليوم السابع من أيام وليالي رمضان 2022-1443 دعاء يوم جمعة المبارك، تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

قد يهمك:- دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2022 مكتوب كامل.

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2022 ادعية الجمعة الاولى

لا يمكن في هذه الليلة المباركة أن ينسى أو يتجاهل المسلمين الدعاء في أول جمعة من شهر رمضان، حيث يستجاب فيه الدعاء بعون الله ونسأل الله تعالى أن نصوم ونصلي وننال الثواب والأجر العظيم، لكي يفرج علينا همومنا وحزننا:

  • قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ…” رواه الترمذي وصححه الألباني.
  • اللهم في أول جمعة فى رمضان أكتب لنا الخير وأسعد فيها قلوبنا.
  • اللهُم في أول جمعة في رمضان إجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمتهُم من النار.
  • يا رب في أول جمعة فى رمضان ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر ايوب.
  • اللهم في أول جمعة في رمضان أكتب لنا اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

دعاء أول جمعة من رمضان

دعاء أول جمعة من رمضان، حيث يعد من أفضل أوقات البركة وهو وقت الاستجابة والخير من ضمن أيام الأسبوع، وخاصةٍ شهر رمضان فقد جعلها الله لتلبية الاحتياجات لعباده على مر السنين   وخاصةٍ قبل ساعة أذان المغرب للصلاة.

ويعتبر دعاء يوم الجمعة من أفضل العبادات التي يستغلها ويتجه إليها المسلمون، كما جاء في الكتاب المقدس والسنة النبوية، وخاصةٍ دعاء أول يوم جمعة في رمضان 2022.