قبل البدء في شهر رمضان المبارك يبحث المسلمون عن دعاء النبي عند دخول رمضان مكتوب، لذا سنتناول معاً في هذا المحتوى أدعية رائعه لرسول الله، حيث يريد المسلمون اتباع هدى الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم ترحيبًا بشهر رمضان المبارك، حيث أن شهر رمضان له سمات وخصائص معينة، ذلك من قبل دخوله عند بداية شهر شعبان، يستعد المسلمون لتجهيز الأدعية والأحاديث النبوية الشريفة، لذلك عبر السطور القادمة نعرض لكم أدعية دخول شهر رمضان.

قد يهمك:- دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022 مختصر.

دعاء النبي عند دخول رمضان مكتوب

  • عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان إذا رأَى الهلالَ قال: اللَّهمَّ أهِلَّهُ علينا باليُمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ“.
  • عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: “كان إذا رأى الهلالَ قال : هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، آمنت بالذي خلقَكَ – ثلاثَ مراتٍ -، ثم يقول : الحمدُ للهِ الذي ذهب بشهرِ كذا، وجاء بشهرِ كذا.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم).
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات) رواه مسلم.

أدعية رمضان 2022

في سياق طلب المسلمين كثيراً من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم لاستقبال شهر رمضان  2022 أوضحت دار الإفتاء أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوا هذه الأدعية على الإطلاق في شهر رمضان  للسنة الهجرية بعد رؤية الهلال سواء في شهر رمضان أو شهر آخر، لذلك عرضنا لكم كافة الأدعية الهامة الواردة عن نبينا محمد لاستقبال شهر رمضان مكتوبًا 2022.

كما أن  ادعية شهر رمضان المكتوبة 2022 لا تقتصر على الشهر الكريم فقط، بل يتم الدعاء بها في مناسبات وأوقات عديدة، هذا ما قالته دار الإفتاء ولا بد من الدعاء بها وقت الصوم واستجابة الصلاة في هذا الوقت.

فيديو دعاء النبي عند دخول رمضان مكتوب