دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022 مختصر

ابو ادم
2022-04-01T20:10:43+00:00
الإسلام اليوم

من الادعية الهامة التي سيتم تحديدها في هذا المقال هو دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022، حيث تجدر الاشارة إلى أن الدعاء واللجوء إلى الله من أهم العبادات خاصة في شهر رمضان المبارك، الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، حيث أن صلاة التراويح هي صلاة الوقوف والقيام لوجه الله تعالى في شهر رمضان المبارك، وهي من السنة المؤكدة لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – بعد صلاة العشاء حتى الفجر، وفي هذا الوقت يستحب الدعاء وسوف نعرض لكم الكثير عبر السطور القادمة.

دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022

  • اللهم احفظنا بهدى سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – واجعلنا مع الصالحين، والحشر مع الصالحين والصادقين والأنبياء والشهداء في الآخرة يارب العالمين.
  • ربنا نسألك الاستغفار والعافية والعفة والتقوى وحسن الخاتمة.
  • اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات وثبت قلوبنا على ذكرك وحسن عبادتك، اللهم أصلح لنا أحوالنا وحلف لنا ان نتحرر من نار جهنم في هذه الليالي المباركة يا رب العالمين.
  • اللهم اهدنا واشفنا يا كريم يا خير الوكيل اللهم لا تحرمنا من الشفاعة وترضينا عنا و تقبل صومنا وحسناتنا لوجهك الكريم، وآخر صلاتنا أن الحمد لله رب العالمين.
  • نسألك في هذه الليلة الفاضلة أن تمنحنا ما كان نتمناه وما قمت بتأجيله إلى موعد محدد، اللهم نسألك الجنة وكل الأعمال والأقوال التي تقربنا إليك، ونعوذ بك اللهم من نار جهنم وكل ما يقترب منها قولاً وفعلاً.

عدد ركعات صلاه التراويح

يعد الأفضل في صلاة التراويح أن تصلي مالا يقل عن إحدى عشرة ركعة ليكون بمثابة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، لما روي عنه أنها لم تزد في رمضان ولا في غير ذلك فقد وصفت السيدة عائشة صلاة النبي في رمضان قائلة: (ما كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَزِيدُ في رَمَضَانَ ولَا في غيرِهِ علَى إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً)،  ذلك مراعاة لصحة الناس وقدراتهم في هذا الصدد، واتفق العلماء بالإجماع على عدم حصر صلاة التراويح في عدد معين لكنهم اختلفوا في أولوية الجمع وغيابها.

فيديو دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022 مختصر

فيديو دعاء القنوت بعد صلاة التراويح مكتوب 2022 مختصر