دعاء استقبال شهر رمضان 2022 أدعية النبي مع قدوم كل شهر رمضان

ابو ادم
منوعات

يتساءل العديد من المسلمين عن معرفة دعاء استقبال شهر رمضان 2022 أدعية النبي مع قدوم كل شهر رمضان، لكي نطلب التقرب إلى الله من خلالهم والتحدث إلى الله تعالى في السؤال عما نحتاج إليه، حيث يتجلى الفرح والبهجة في الروح، فما أطيب التمنيات باستقبال رمضان المبارك، لذلك سنتعرف معاً عن أهم الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك لأننا نحرص دائما علي تقديم ما يحتاجه الزوار تابعونا.

قد يهمك:- دعاء شهر رمضان 2022 للوالدين مكتوب “اللهم بلغ امي وابي رمضان”

دعاء استقبال شهر رمضان 2022

  • اللهم اجعل هلال رمضان هلال خيرٍ وبركةٍ علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم إنا نسألك فيه أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم وأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا لأنفسنا فيه طرفة عين.
  • اللهم إنا نتوسل إليك في بداية شهر رمضان متذللين خاشعين خاضعين، أن ترحمنا وتنزل علينا من عندك رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل بداية رمضان بداية كل الأفراح ونهاية كل الأتراح.
  • اللهم هذا هلال رمضان قد هل علينا، اللهم فاجعل أعمالنا بقدومه توافق طاعتك، اللهم واجعلنا فيه من الصالحين الفالحين، اللهم وزدنا فيه من الإحسان والإيمان والتقى والإيمان، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

أدعية النبي مع قدوم كل شهر رمضان

  • وورد عن النبي أنه كان يقول مع قدوم شعبان “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبارك لنا في رمضان” وهو حديث ضعيف ويعمل به أهل العلم لأن هذا الدعاء مشروع ولا توجد به أي مخالفة.
  • كما ورد عن الصحابة الكرام أنهم كانوا يكثرون من الدعاء مع قدوم كل شهر جديد ويطلبون من الله الخير والبركة والتوفيق فيه، ولذلك فإنه من المستحب لكل مسلم أن يقتدي بسنة النبي.
  • رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”.

فيديو دعاء استقبال شهر رمضان 2022 أدعية النبي مع قدوم كل شهر رمضان