التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين لمعرفة خطوات ورابط التسجيل في نظام سقيا بوابة المواطن، حيث قامت المديرية العامة للمياه في مدينة الرياض بالحرص على توزيع المياه إلى جميع أماكن مناطق الرياض، وفي خلال الفترة الأخيرة قد وجهت المملكة العربية السعودية بعض من المشاريع الخاصة بالخدمات والبرامج التي تهدف إلى مساعدة المواطنين.

كما تقدم جميع الخدمات على أعلي مستوي من الدقة والكفاءة، كما تعمل على الارتقاء بالمواطنين في جميع المحافظات والأماكن، ومن أهم تلك المشاريع هو مشروع سيقا التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، لذلك من خلال مقالنا سوف نتعرف على اهم خطوات للتسجيل في نظام سيقا بوابة المواطن.

خطوات ورابط التسجيل في نظام سقيا

خطوات ورابط التسجيل في نظام سقيا
خطوات ورابط التسجيل في نظام سقيا

يعد نظام سقيا هو واحد من أهم البرامج التي أنشأتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، كما تم إبتكاره لأجل إيصال المياه لكافة المحافظات والمدن في المملكة العربية السعودية، وبصفة خاصة المدن التي تفتقر على وجود الخدمات، حيث يهدف النظام إلى إعداد المشاريع الخاصة بتحلية المياه وذلك خلال تلقي التبرعات من الجمعيات الخيرية في جميع القطاعات الخاصة والعامة، كما يقوم برنامج سقيا بتقديم المخطط البياني لمعرفة حالات الوحدات المخدومة من العدم والوقوف على جميع المستجدات، كذلك القيام بحفر الآبار والبحث على أماكن ومصادر المياه والتي تعتبر من أهم الأمور التي تكترث لها وزارة البيئة والمياه والزراعة في توفير مصادر مياه جديدة للمواطنين في جميع الأماكن والمحافظات.

اقرأ أيضًا:تفاصيل وموعد إجازة رمضان في السعودية 1443

كيفية التسجيل في نظام سقيا

يمكن للمواطنين التسجيل في نظام سقيا من خلال بوابة نظام سقيا وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر موقع نظام سقيا بوابة المواطن، ثم التأكد من أن مستفيدي الخدمة تابع لمدينة الرياض.
  2. ثم إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم الهاتف الشخصي، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. واخيرًا عليك الضغط على أيقونة الموافقة على شروط التسجيل في خدمة سقيا.
  4. فإذا واجهتك بعض المشاكل أثناء التسجيل يمكنك التواصل مع الدعم الفني لنظام سقيا عبر البريد الإلكتروني الخاص بموقع نظام سقيا.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن خطوات ورابط التسجيل في نظام سقيا، كذلك عرضنا على حضراتكم جميع المعلومات التي تتعلق بنظام سقيا التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية.