التخطي إلى المحتوى

حقيقة الافراج عن علي ابو القاسم المحكوم عليه بالاعدام في السعودية، تزايدت محركات البحث على جوجل عن قضية المهندس علي ابو القاسم الذي حكم عليه بالاعدام في المملكة العربية السعودية.

حقيقة الافراج عن علي ابو القاسم المحكوم عليه بالاعدام في السعودية

أكد رأفت عبد الله وهو مساعد القنصلية المصرية في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية بقرار الإفراج عن المهندس المصري علي ابو القاسم في المملكة، وذلك بعفو ملكي من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وحتى تنتهي الإجراءات بشكل سريع رافق كل من القنصل عبد الرحمن صفوت والسفير المصري هشام فتحي المهندس ابو القاسم.

تفاصيل قرار العفو الملكي

ووضح رأفت عبد الله مساعد القنلصلية المصرية في تبوك أن قرار العفو عن المهندس علي ابو القاسم اصدر فجر يوم الأربعاء في الساعة الثانية صباحاً، وعلى الفور تم حجز الطائرة اليت يعود فيها ابو القاسم إلى أرض وطنه مصر “أسوان”، وأشاد عبد الله بدور رجال السفارة المصرية مع ابو القاسم خلال الست سنوات الماضية وهي فترة سجنه في السعودية.

الحكم بالسجن والإعدام على المهندس ابو القاسم في السعودية

الجدير بالذكر أن محكمة الإستئناف في جدة أصدرت حكم على المهندس أبو القاسم في العام الماضي بتخفيف العقوبة إلى 8 سنوات حبس وغرامة 50 ألف ريال سعودي، وهذا الحكم بديل عن حكم الإعدام الذي اصدر عليه في البداية ثم الحكم بالسجن المؤبد.

وتضمن هذا الحكم جواز الإفراج عنه في حالة قضائة مدة الست سنوات وتسديد الغرامة، وهذا ما نشرته وسائل الأعلام المصرية، هذا بعد أن تم القبض على المهندس علي أبو القاسم في منتصف عام 2016 بسبب تهريبه وجلب 800 ألف و676 قرص من المخدرات في السعودية في معدة رصف اسفلت، وفي عام 2017 تم اصدار الحكم بالاعدام عليه، وفي هذا الحكم تم العفو عنه من خلال قرار الإفراج بقرار عفو من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وعاد سالماً إلى مصر في اسوان وسط أهله.

فيديو حقيقة الافراج عن علي ابو القاسم المحكوم عليه بالاعدام في السعودية