السعودية

حساب المواطن يكشف البيانات المطلوب تحديثها حال كنت غير مؤهل

كشف حساب المواطن عن البيانات المطلوب تحديثها في حال كنت غير مؤهل ومن خلال مقالنا هذا سنوضح كيفية تحديث بياناتك إذا كنت غير مؤهل، والجدير بالذكر أن حساب دعم المواطنين قد بدأ منذ سنة 2017 من أجل دعم المواطنين محدودي الدخل من أجل رفع مستوى معيشتهم وتحسين دخلهم المادي، وقد كشف مؤخرًا حساب دعم المواطنين عن وجود تحديث جديد، يعيد النظر في رفض غير المؤهلين مرة أخرى.

البيانات المطلوب تحديثها في حال كنت غير مؤهل

ضوابط جديدة في برنامج حساب المواطن حيث قد صرح حساب المواطن مؤخرًا عن البيانات المطلوب تحديثها حال كنت غير مؤهل في المرة السابقة، عن عدد من الضوابط الجديدة.

ويمكن من خلال تلك التحديثات أن ينظر البرنامج في سبب رفضك ومن ثم يمكن قبولك، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج قام بتحديد الحد الأعلى للأهلية.

اقرأ أيضًا طريقة حجز موعد في المركز الصحي 1443 بالسعودية

شروط حساب المواطن الجديد

بدأ برنامج حساب المواطن في تحديث البيانات المطلوبة للمواطنين والنظر مرة أخرى في حال كنت غير مؤهل.

والجدير بالذكر أنه قد تم تعديل ضوابط الدعم، في أبريل الماضي، حيث بدأ البرنامج بإدراج أفراد مستقلين، كما قد تم تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد.

قد شملت التعديلات الجديدة وجود الأفراد المستقلين على إضافة دليل على الاستقلال السكني لكل فرد يبلغ من العمر أكثر من ثمانية عشر عامًا، حيث أن دعم الأسر هو من أهم أهداف البرنامج، وكذلك حصة الفرد من استهلاك الطاقة، حيث أصبح من الواضح أن هناك بعض فئات من الأفراد المسجلين كمستقلين  تم رفض بياناتهم بسبب أنهم لا يستوفون معايير الأهلية لأنهم يعيشون مع عائلاتهم.

طلب برنامج حساب المواطن من المستفيد المستقل تحديث البيانات المطلوب تحديثها في حال كان غير مؤهل مثل:

  • صورة من عقد الإيجار
  • اتفاقية ملكية السكن
  • صورة من عقد سكن جامعي

وتلك المستندات تعد شرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، بينما تم منح الأفراد المستقلين مهلة شهرين لتعديل وإضافة البيانات التي تم طلبها منهم من خلال برنامج حساب المواطن من أجل ضمان استمرارية تلقي الدعم، كما تضمنت تعديل البيانات المطلوب تحديثها حال كنت غير مؤهل أن يكون هناك حد أدني للدعم

شروط حساب المواطن الجديد
شروط حساب المواطن الجديد

وجاءت تلك التعديلات بهدف ضمان التركيز على دعم الفئات الأكثر استحقاقاً للدعم، وكذلك تحسين مقدار الدعم بطريقة تشجع الأفراد على ترشيد الاستهلاك.

اقرأ أيضًا الاستعلام عن حسابي في البنك الزراعي المصري

شروط حساب المواطن للمتزوج

تنطبق شروط على حساب المواطن المتزوج مثل سائر الأفراد، أما غير المتزوج فهو من تنطبق عليه شروط مختلفة.

يمكن لكل شخص غير متزوج، سواء كان ذكرًا أو أنثى الحصول على دعم من برنامج حساب المواطن، إذا تم استيفاء جميع المعايير والشروط المطلوبة، وهي كالتالي:

  • أن يكون بالغًا من العمر ثمانية عشر سنة أو أكثر.
  • أن يكون ساكنًا في بيت منفصل وله نفقته الخاصة به سواء كان المنزل مستأجرًا أو ملكًا له.
  • كذلك تنطبق الشروط على الأرمل والأعزب والذي يعول أطفال أو لا، سواء كان ذكرًا أو أنثى
  • لديه عقد إيجار باسمه.
  • يمتلك سند ملكية للمنزل باسمه.
  •  سند إثبات سكن دراسي.

لذلك إذا تم رفض طلبك للدعم في المرة الأولى يمكنك الآن التسجيل على طلب دعم مرة أخرى، وتقديم البيانات المطلوب تحديثها حال كنت غير مؤهل في المرة السابقة وستحصل على فرصة أخرى كبيرة في الحصول على الدعم.

السابق
ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل بعد الدورة
التالي
هل تركيا في حلف الناتو وكم عدد الدول التي يمتلكها الناتو عام 2022