جمع كلمة كنافة قد يتساءل عنها الكثير من الأشخاص حول العالم فـ الكنافة هي واحدة من أشهر أنواع الحلويات التي يتم صنعها في كل الدول بالوطن العربي سواء على مدار العام أو في شهر رمضان الكريم بالتحديد.

جمع كلمة كنافة

"<yoastmark

الكنافة ما هي إلا نوع حلويات موجودة في دول الوطن العربي يتم صنعها من مجموعة خيوط كثيرة يتم الحصول عليها عن طريق عجين كما يتم إضافة الزبدة المذابة إليها مع قليل من السكر للحصول على مذاق حلو في نهاية الأمر.

الجدير بالإشارة هنا إلا أن الكنافة تم انتشارها منذ العصر الأموي فكان يتم إعدادها بشكل خاص من أجل الخليفة معاوية بن أبي سفيان فكان يتم تقديمها له في شهر رمضان المبارك بأوقات السحور بعد أن تمكن من الحصول على دولة دمشق ليكون أول ظهور لهذا النوع من الحلوى في بلاد الشام بالكامل.

يتم الجمع كثيرًا بين كلمة كنافة في عدد من القواميس العربية فكما قلنا إنها واحدة من أنواع الحلوي التي تم صنعها من الدقيق، يتم صناعتها على هيئة مجموعة من الخطوط الرفيعة والطويلة جدًا مع بعض السمن والمكسرات ويتم إدخالها إلى الفرن.

بعد الانتهاء يتم إضافة سكر مركب عليها لنحصل على المذاق الحلو في نهاية الأمر فهي واحدة من ألذ وأشهر الأطباق في رمضان ومن الممكن تقديمها للأهل والأقارب وحتى الجيران، لذلك فإن جمع تلك الكلمة الصحيح هو كونافاس.

اقرأ المزيد: طريقة عمل الكنافة

أصل الكنافة 

في العديد من الكتب على مر العصور تم ذكر الكنافة على أنها من أصل شركسي ففي بداية الأمر كان أصل الكنافة الشنافة إلا أنه مع مرور الوقت تعرضت الكلمة للتعريب حتى أصبحت كنافة، أما إذا تعرفنا على معني الكلمة بالتحديد سنجد أنها تدل على مجموعة من الخطوط الملتوية.

هناك مجموعة من الدول في الوطن العربي اشتهرت بأنها متخصصة في صناعة هذا النوع من الحلويات وتحضيره وبالأخص دول الشام كما قلنا في السابق بجانب دولة مصر حيث تضم مجموعة من السعرات الحرارية وعنصر الحديد وبعض الفيتامينات الأخرى.