تمويل السيارات من بنك فيصل الإسلامي السوداني 2022

وليد هوست
منوعات

تمويل السيارات من بنك فيصل الإسلامي السوداني 2022 من أهم الخدمات التي يتحها البنك، وذلك من خلال سعر فائدة تنافسي ومجموعة كبيرة من المميزات والخصائص الفريدة من نوعها فمن خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على قرض السيارة من خلال البنك بمنتهى السهولة واليسر ودون تعقيدات، ولعل أهم ما يتميز به هذا القرض هو توافقه بشكل كامل مع الشريعة الإسلامية.

تمويل السيارات من بنك فيصل الإسلامي السوداني 2022

يعد هذا القرض أهمما يتم تقديمه من بنك فيصل الإسلامي، وتكمن أهميته في مساعدة العملاء على شراء سيارة من خلال بعض الشروط، ونظرا لسعى عدد كبير من الأشخاص إلى شراء سيارة جديدة، وبالرغم من عدم امتلاكهم المبالغ لتغطية تكليفها، قام بنك فيصل الإسلامي في السودان في توفير بعض القروض التي تعمل على مساعدة العملاء في تسهيل عدد كبير من المعاملات ومن ضمنها قرض السيارة،

وعلى عكس بعض القروض إلا أن هذا القرض المقدم من بنك فيصل الإسلامي يعتمد على أحكام الشريعة الإسلامية، كما يمكن سداد هذا القرض في مدة يمكن أن تصل إلى 6 سنوات والفائدة متناقضة تتراوح بين 16% و17%، من قيمة التمويل.

أنواع قرض السيارات

قرض السيارة المقدم من بنك فيصل الإسلامي ينقسم إلى عدة أنواع ومن أهمها ما يلي:

قرض السيارة الخاص بالموظفين

كذلك هذا النوع من القرض يكون مقدم للموظفين الذين يضعون رواتبهم في البنك وتكون الفائدة في هذه لحالة متناقضة 16%، أما في حالة عدم تحويل الرواتب تكون الفائدة 17%.

قرض أصحاب المهن الحرة

لا يغفل بنك فيصل الإسلامي عن أصحاب المهن الحرة حيث يعمل البنك على إتاحة الفرصة لهم، وذلك للحصول تمويل لامتلاك سيارة، ويكون الضامن هو السجل التجاري والبطاقة الضريبية في هذه الحالة أما الفائدة تكون 16%، وفترة السداد يمكن أن تصل إلى 6 سنوات.

شروط قرض السيارة من بنك فيصل

كذلك هناك مجموعة الشروط وكذلك الأوراق التي لابد من توافرها للحصول على قرض السيارة من البنك، من أهمها ما يلي:

  • مراعاة ألا يقل عملا المستفيد من القرض عن 21 سنة للموظفين بأجر، وألا يزيد عن 65.
  • كذلك لابد من عرض أسعار السيارة مؤرخة بمواصفات السيارة من الوكلاء المعتمدين.
  • كما يجب أن توفر صورة من بطاقة الرقم القومي ورخصة القيادة سارية.
  • كذلك فاتورة غاز، كهرباء، ماء، هاتف.
  • كما يجب أن نوفر عقد سواء للملكية أو إيجار لمحل الإقامة.

اقرأ أيضاً: أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في عمان

وفي الختام وبعد الانتهاء من الحديث عن تمويل السيارات من بنك فيصل الإسلامي السوداني 2022 ، مع ذكر أهم أنواع قرض السيارة المقدم من البك، وذكر أهم الشروط والأوراق المطلوبة
نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجاب سيادتكم.