تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة وتوقعات المملكة لحدوث هجوم حوثي

وليد هوست
السعودية

يزداد البحث عن تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة بعد الحادثة والصواريخ التي قذفت من قبل الجماعة الحوثيية علي الأراضي السعودية علي محركات البحث، حيث أعلنت جماعة الحوثيين يوم الجمعة علي شن حملة ضد السعودية وقد تم تسمية هذه العملية ضد السعودية بكسر الحصار الثالثة في العمق السعودي، حيث قامت بإطلاق عدد كبير من الصواريخ المتتالية على السعودية لاستهداف المواطنين والمراكز الاقتصادية. وأيضا اظهر البحث والتحليل استهداف الحملة الإرهابية لمناطق تحلية المياة ومراكز الغاز في السعودية، فكثرت الأبحاث وتساؤلات الدول وراء السبب الأساسي لهذه الحملة من الهجوم الحوثي على السعودية.

تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة

"تفاصيل

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين الإرهابية اليمنية يوم الجمعة عن البدء بحملة للهجوم علي مناطق متعددة على الأراضي السعودية، حيث أصدرت الجماعة عدد كبير من الصواريخ والأسلحة التي نتجت عنها ستة عشر صاروخ ، ليصيب مناطق مختلفة من اراضى المملكة وتحديدا جدة.

  1. تأكيد القيام بهذه العملية بقبل حدوثها بيوم من خلال المتحدث الرسمي للجماعة .
  2. استهداف الحملة الإرهابية للمناطق الحيوية ، وأيضا شركة أرامكو السعودية تم استهدافها، ثم يعود اطلاق رشقات صاروخية على الرياض بشكل كثيف.
  3. أشارات الاخبار عن استهداف العملية الإرهابية المناطق النفطية والكثير من المناطق الحيوية فيما بقربها من خلال الطائرات المسيرة.
  4. أطلقت هذه الحملة عدة صواريخ متجهة للعديد من المدن السعودية مثل أبها وخميس مشيط.
  5. ثم أكدت الاخبار ان السعودية التزمت الهدوء في الرد على هذه الحملة ، من أجل التشاورات والمباحثات مع اليمنيين.
  6. وأيضا اشارت المصادر ان هذه الحملة قامت باستهداف جنوب المملكة والمناطق النفطية.

أقرأ أيضًا: من هم الحوثيين وماذا يريدون

توقعات المملكة لحدوث نشاطات حوثية

حيث قامت قوات الامن السعودي برصد عدد من النشاطات المشبوهة في المملكة ، مما جعلها تتوقع لحدوث حملات إرهابية مرة أخرى على السعودية من قبل الجماعة الحوثية، حيث قامت المملكة بتحذير المواطنين من التواجد في هذه الأماكن وأيضا بتحذيرهم من حدوث هذه الحملات الإرهابية مرة أخرى.

أقرأ المزيد: هل الحوثيين مسلمين

كما قدمنا لك في هذا المقال تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة وما هي توفعات المملكة لحدوث أي نشاط.