من الكثير من الأدعية التي تعد من تعرف على تعرف على أدعية ليلة القدر رمضان 2022، حيث تعد ليلة القدر من أفضل الليالي الذي يقدرها الله عز وجل ولها الكثير من الفضل عند الله، لذلك جميع الأفراد يبحثون عن أفضل الأدعية التيس يمكن أن يتم الدعوة خلال العشر الأواخر من رمضان التي يكون بها ليلة القدر، حيث يكون لها الكثير من الفضل، ومن خلال المقال اليوم سوف نتعرف على أهم وأفضل تلك الأدعية، وذلك من خلال الآتي.

تعرف على أدعية ليلة القدر رمضان 2022

كما ذكرنا أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يتم الدعاء بها في ليلة القدر، حيث إن ليلة القدر لها الكثير من العلامات التي يمكن أن يتم الاستدلال بها لمعرفة الليلة التي تكون الليلة الحقيقة لليلة القدر، كما أن جميع المسلمين في شتى بقاع العالم بأكمله يحرصون على إدراك تلك الليلة، والتي تعد من أفضل الليالي عند الله عز وجل وفضلها في كتابه العزيز، كما أنهم يعملون الكثير من الشعائر الدينية في تلك الليلة منها الدعاء إلى الله عز وجل لكي يستجيب منهم جميع صالح أعمالهم، ومن ضمن تلك الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر، الآتي:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.

  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

  • اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.

  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

أدعية ليلة القدر رمضان
أدعية ليلة القدر رمضان

العلامات التي تدل على ليلة القدر

هناك الكثير من العلامات التي يمكن الاستدلال بها لكي يتم من خلالها التعرف على ليلة القدر الحقيقية، ومن ضمن تلك العلامات المتعارف عليها، كما في النحو التالي:

  • الإحساس بالطمأنينة وانشراح القلب.
  • كما أن الرياح تكون ساكنة في تلك الليلة.
  • بالإضافة إلى السماء سوف تكون صافية.
  • ومن الجدير بالذكر أن تلك الليلة من الليالي الوترية في شهر رمضان.

أقرأ أيضًا: متى عيد الفطر 2022 في ألمانيا.. موعد صلاة عيد الفطر في ألمانيا برلين

في الختام نكون قد تعرفنا على أفضل الأدعية في ليلة القدر في شهر رمضان 1443-2022، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم العلامات التي يمكن من خلال الاستدلال على ليلة القدر.