منوعات

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات والتكلفة المبدئية لها

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

اليوم سوف اطرح عليكم تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات، فهي تعد من أفضل التجارب التي قمت بها خلال حياتي، ذلك كي يستفيد كل من يقرأ ذلك المقال، فهو عبارة عن مشرع جيد إذا تم التخطيط له بشكل جيد لأننا كما نعلم جيدًا أعداد المركبات في زيادة مستمرة، فبالتالي سوف يزداد عدد من يرغبون بتلك الخدمة، وخلال مقالنا هذا سوف أطرح لكم ما يمكن أن يجنيه المشروع من مكاسب، وذلك عن طريق تجربتي هذه.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

لقد كانت تجربتي هذه مميزة، وتمكنت عن طريقها الوصول لأعلى الأهداف، كما تمكنت من الاطلاع على ذلك المجال عن قرب أكثر، فقد قمت بالبحث عديدًا بهذا المجال قبل البدء به، وقمت بتأليف ملف كامل حوله، وسأعرض أهم ما تعلمته وتعرفت عليه.

مغسلة المركبات من المشاريع التي لها دورة رأس مال قصيرة فهي عبارة عن مشروع جيد لمن يبحث عن جني المكاسب بوقت قصير، وكذلك مما يميز ذلك المشروع أنه إذا لم تتاح لدى صاحبه سيولة كافيه من الممكن أن يبدأ كذلك وإذا أراد التوسع قام بذلك عن طريق المكاسب.

فرأس المال يتباين حسب المستوى والمكان ابذي سوف تعمل به، والعميل المستهدف لك، كما أنه كلما زادت التكاليف أي أنه كان مستوى المغسلة أعلى يتم العثور على مكاسب أعلى وينبغي أن نعلم أنه يوجد ثلاث ألوان من مغاسل المركبات، المغاسل اليدوية وهي التي تكون أقلهم تكلفة، تأتي بعدها مغاسل المركبات الأتوماتيكية بعد ذلك مغاسل المركبات بواسطة البخار، وتوجد شروط عامة للمغاسل الثلاثة، وأحكام تخص كل لون من المغاسل سوف نتطرق إليها.

التكلفة المبدئية لمغاسل السيارات يدويًا

التكلفة المبدئية عن طريق تجربتي مع هذا المشروع تستند على الاحتياجات التي سوف تبدأ بها مشروعك، وهي كما على النحو التالي:

  • إيجار المحل: لكي تستأجر متجر ذو مساحة جيدة ومنطقة جيدة فستبدأ تلك التكلفة من خمسة آلاف جنيه فأعلى، فكلما كان المكان يوجد في منطقة راقية أو حيوية أكثر كانت تلك التكلفة أعلى، وإذا كان المتجر ملكك فهذا من الأحسن.
  • الكاتشر: هو عبارة عن الأساس الذي تبني عليه مغسلتك ويتباين سعره وفقًا لقوته، وحسب منطقة المنشأ، وكذلك طبقًا لعدد الأحصنة، ويتراوح الثمن من 15.000خمسة عشرة ألف جنيه إلى ثلاثين ألف جنيهًا مصريًا.
  • الهوفر: لقد يختلف ثمنه طبقًا لسعته، وكذلك حسب قدرته، وحسب منطقة منشأه، ويتراوح ثمنه ما بين خمس آلاف جنيه إلى سبعة آلاف جنيه.
  • الخراطيم: يتباين سعرها وفقًا لنوعها وأيضا الطول، ويتراوح ثمنها من خمسمائة إلى ألفي جنيه.
  • المنظفات: تصل متوسط تكلفة المنظفات وكذلك المستلزمات الأساسية تقريبًا حوالي ألفي جنيه، أما تكلفة أدوات النظافة فتكون بمعدل 1000 جنيه.

أين أجد معدات مغاسل السيارات

من أجل إكمال تجربتي هذه، فسأدلكم على السوق الأساسي الذي تباع فيه جميع المعدات والاكسسوارات المتعلقة بالمركبات فهو موجود داخل القاهرة في مكان يعرف يسمى التوفيقية، ويسهل الوصول إليها فهي توجد داخل منطقة وسط البلد، ويجب عليك قبل الشراء أن تقوم بالسؤال عن الأسعار جيدًا حتى تنال على أحسن ثمن.

أما المنطقة الثانية التي يتم فيها بيع معدات غسيل المركبات فهي توجد في محافظة الإسكندرية في شارع يعرف باسم صلاح الدين داخل منطقة العطارين، فهو شارع يباع فيه جميع ما يتعلق بالمركبات.

وبذلك نكون انتهينا من مقال اليوم عن تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات، بعد أن سردنا لكم كافة ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل، نتمنى أن يكون هذا الموضوع نال اعجابكم وافادتكم، دمتم بخير.

السابق
علاج تساقط الشعر بسبب حبوب منع الحمل
التالي
الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات