أدم وحواء

تجربتي مع الخطوط الحمراء في الجسم وطرق التخلص منها

تجربتي مع الخطوط الحمراء

أنقل لكم تجربتي مع الخطوط الحمراء، يعاني بعض السيدات من ظهور علامات التمدد نتيجة للحمل، كما ذكرت بعض السيدات التجارب الخاصة بهم مع هذه الخطوط، وقد ذكرت تجربتي مع الخطوط الحمراء، حيث يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة التي يمكن استعمالها للقضاء عليها، سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

تجربتي مع الخطوط الحمراء

ذكرت بعض السيدات أنها كانت تعاني من ظهور الخطوط الحمراء في البطن نتيجة عن الحمل، وكانت تؤرقها مظهرها، وبدأت في تجربة بعض الكريمات الموضعية التي ذكرت أنها كانت نتيجتها أفضل مع الوقت، كما ذكرت إحدى السيدات أيضاً أنها تمكنت من القضاء علي الخطوط الحمراء، باستخدام الليزر.

وكانت نتيجتها رائعه، ولكنها تكلفتها كبيرة، وذكرت إحدى السيدات أيضاً أنها استخدمت التقشير التي يعتبر من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها، فعملت على إزالة الطبقة الخارجية للجلد، فيعمل على التخلص من الخطوط الحمراء نهائياً.

ما هي أسباب وجود الخطوط الحمراء في الجسم

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلي ظهور الخطوط الحمراء في الجسم، منها الآتي:

  • من أشهر أسباب وجود الخطوط الحمراء في الجسم الحمل.
  • بسبب تمدد حجم البطن تظهر هذه الخطوط في البشرة مما تسبب انزعاج للعديد من السيدات.
  • ففي البداية تظهر الخطوط الحمراء، ويمكن التخلص منها في هذه المرحلة.
  • بينما لو وصلت إلي المرحلة البيضاء، تعتبر من أصعب الأنواع التي يمكن التخلص منها.
  • يمكن أن يظهر الخطوط الحمراء في الجسم في مرحلة البلوغ.
  • بسبب التغير الهرموني وتغير حجم الجسم بشكل كبير ففي هذه المرحلة يمكن ظهور الخطوط الحمراء في الجسم.
  • يوجد بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي يتم استخدامها لزيادة الوزن.
  • تعتبر من أحد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الخطوط الحمراء في الجسم.
  • كما يوجد بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تتسبب في وجود الخطوط الحمراء، منها العوامل الوراثية المختلفة.
  • يمكن أن تظهر الخطوط إذا زاد الوزن بشكل سريع، أو انخفض بشكل سريع.

ما هي طرق علاج الخطوط الحمراء

يتساءل العديد من السيدات بعد التعرف علي تجربتي مع الخطوط الحمراء، على أفضل الطرق العلاجية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة، منها الآتي:

الليزر

يعتبر من أفضل الطرق الفعالة التي يمكن التخلص من جميع الخطوط عن طريقها، سواء كانت الخطوط البيضاء، أو الخطوط الحمراء، فمن خلال جلسات الليزر، يقلل مظهر الخطوط في البشرة، ويقضي عليها مع الوقت، كما يوجد العديد من أنواع الليزر المختلفة علي حسب الحالة، ومن أفضل أنواع الليزر للتخلص من الخطوط هي الليزر البارد، تعتبر من أكثر أنواع الليزر فاعلية للتخلص من هذه المشكلة.

الإبر الموضعية

تعتبر من أفضل أنواع العلاج للتخلص من الخطوط نهائياً، ولكن فتعمل على التقليل من مظهر الخطوط، حتى تختفي تماماً، كما أنها تعتبر من أنواع العلاج السريعة التي تظهر نتيجتها في وقت قصير.

الكريمات الموضعية

تعتبر الكريمات من أفضل أنواع الأدوية التي يمكن استخدامها للقضاء على هذه المشكلة، كما أنها من أنواع العلاج التي لا تحتاج الكثير من الأموال، ويمكن القيام بها في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب، ويختلف السعر على حسب نوع الكريم.

ما هي أفضل أنواع الكريمات للقضاء على الخطوط

يوجد العديد من الأنواع المختلفة التي يمكن استخدامها، ولكن يتساءل العديد من السيدات عن تجربتي مع الخطوط الحمراء، ومن أفضل هذه الكريمات الآتي:

كريم ديمارك: يعتبر من أفضل الكريمات الفعالة للتخلص من مظهر الخطوط الحمراء، والبيضاء، فهو يساعد على التقليل من مظهر الخطوط نهائياً، ويعمل على مرونة الجلد وظهوره بشكل جيد.

هل تزول الخطوط الحمراء مع الوقت؟

يتم التقليل من مظهر الخطوط مع الوقت إلى أن تختفي تماماً، سواء تم استعمال العقاقير الطبية أم لا.

هل زيت الزيتون يزيل الخطوط الحمراء؟

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير، لكنها لا تعمل على التخلص من الخطوط الحمراء، ولكنه يساعد على الحد من ظهورها إذا تم استعماله باستمرار.

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة؟

تقل مظهر الخطوط في الجسم بعد مرور عام على الأقل، ولكنها لا تختفي تماماً.

في نهاية المقال يكون قد تعرفنا علي تجربتي مع الخطوط الحمراء، وقد تعرفنا على أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الخطوط ومظهرها في الجسم، كل ما عليك هو اتباع إحدى الطرق السابقة.

السابق
مؤسسة فردية كم عامل
التالي
أسماء بنات بحرف الضاد ومعانيها 2023