منوعات

تجربتي في مشروع الطبخ والخطة المبدئية له

تجربتي في مشروع الطبخ

لقد حولت تجربتي في مشروع الطبخ حياتي للأفضل والأحسن، وذلك بالرغم من أنها لم تكن فكرة نادرة، إذ إن العديد من السيدات يحلمن بامتلاك مشروع بيتي يدر لهم المبالغ المالية مع عدم التأثير على الواجبات البيتية لهن، وذلك ما قمت بالتفكير فيه بالضبط، وقمت ببحث كبير ومفصل عن كل ما يسمح أن أعمله من أجل إنجاح ذلك المشروع، ففي موضوع اليوم سوف اطرح لكم تلك التجربة بالتفصيل فتابعوا معنا السطور التالية.

تجربتي في مشروع الطبخ

عديدًا ما كانت الفكرة تراودني، وذلك بسبب حبي الكبير للمطبخ، ولمهارتي السامية في تجهيز الطعام بشهادة العديدين، كنت أبحث عن مشروع ملاءم للكسب ويكون من المنزل، كما ينبغي أن أكون موهوبة بالشيء الذي أقدمه، ولم أجد احسن من هذا المشروع ومنذ الصغر وأنا أود الطهي وقضاء الوقت في تجهيز الوصفات وكذلك الوجبات الحديثة والغريبة، مع الوقت عرف الأقارب والأصحاب عن مهارتي السامية في تجهيز طعام شهي، بدأ الأمر من خلا تجهيز الوجبات وكذلك الحلويات الشهية لأصحابي وأقاربي كهدية، وذلك لحبهم الكبير وإعجابهم بكل ما أقوم بتقديمه.

لقد توطدت علاقاتي بجيراني من خلال تقديم الوجبات بالإضافة إلى الحلويات الساخنة كهدية، ومن هنا وخلال بحثي عن مشروع وبدون أن يعرف أحد، نصحني العديد من أصحابي وجيراني وأقاربي أن اعمل في ذلك المجال، وأقدم وجباتي وأيضا الحلويات التي أقوم بتحضريها بمهارة بمقابل مالي وذلك بغرض الكسب، ولم يأخذ الأمر العديد من الوقت بالتفكير، ولكني بدأت بالتخطيط، وكان هذا حجر الأساس في تجربتي والربح من البيت.

الخطة المبدئية لمشروع الطبخ

قبل البدء في ذلك الأمر من المهم الجلوس والتنظيم وتجهيز خطة محكمة عن كافة ما يتعلق بالمشروع، وعن الخطوات الآتية المفروض اتخاذها من أجل للبدء بالعمل بالمشروع، فقمت بانتقاء جميع الوجبات الأساسية التي أحسن عملها ولا يوجد فيها صعوبة بالنسبة لي في إجراؤها، والتي أضمن أن أقدمها بصورة متميزة، وأضفتها إلى لائحة الطعام اليدوية.

كما قمت بانتقاء أصناف الحلويات التي يفضلها الكل ويحتاجها بصورة أساسية، وأيضا يمكنني عملها بصورة رائعة وبذات الكيفية وخلال ورقة خارجية دونت تكلفة الوجبة الواحدة من حيث جميع الخامات التي تستعمل لكل وجبة، وانطبق هذا كذلك على كل من الحلويات والمقبلات، وقمت بتحديد الأسعار التي سأبيع بها الوجبات وحسبت صافي الكسب من قبل البدء بالمشروع.

في الختام قمت بعمل تصميم أنيق للائحة الطعام والأسعار وكذلك الكميات وتفاصيل التوصيل، وجميع ما يهم العميل من معلومات، وذلك من خلال الكومبيوتر طبقًا لما امتلكته من مهاراتٍ بسيطة بذلك المجال.

بداية المشروع الفعلية

بعد فترة التخطيط تبات الأمور أكثر وضوحًا، ولكن الأمر ليس بسيطًا فكل من التفكير والتخطيط شيء، وإجراء الخطة بكافة تفاصيلها والنجاح أمرا ثاني، ببداية الأمر صرحت لجميع المعارف عن بدئي بالمشروع، ولقيت عناية بالغة بالأمر.

طلب الكل معرفة التفاصيل، الأمر الذي أدخل البهجة والسرور لقلبي، وجعلني اشاهد بريق الأمل، فقمت بإرسال لائحة الطعام التي سبق وقمت بتجهيزها، وتفاجأت بعد يومين تقريبًا بباقة من الطلبات، التي تضم العديد من الأصناف من الوجبات الأساسية والحلويات وكذلك المقبلات.

استمر الأمر بتلك الكيفية وكان هناك نسبة لا يستهان بها من الكسب، وبعد أن اعتدت على الشيء قررت إعداد صفحة على تطبيق الانستقرام، التي عن طريقها أعلن عن مشروعي لكي أتلقى المزيد من التفاصيل.

تعد تجربتي في مشروع الطبخ من افضل واحسن التجارب التي كان لها الدور الأساسي في تغير حياتي بأكملها للأفضل والأحسن، فمن خلالها تمكن من أن يكون لي مكانة خاصة في قلب كل شخص يوجد حولي بالإضافة إلى المكاسب المثير الاي حصلت عليها التي منها تمكنت من أن أوفر لي ولأسرتي ما نحتاجه.

السابق
ما هي شروط فتح حساب في بنك الخليج الدولي السعودي لعام 1444
التالي
افضل المسلسلات الاجنبية التاريخية