اين يقع بئر برهوت وحقيقة الأساطير عليه لأن هذا البئر يعد أحد المناطق المخيفة التي شهدت العديد من الصراعات المخيفة ظن الكثيرين أنه مقر رئيسي للشياطين والجن وتحققت به بعض الأساطير الخيالية، والحقيقة أنه أحد الآبار القديمة الموجودة من قديم الأذل لذلك حصل على هذه السمعة لمعاصرته للكثير من الأحداث التي جعلت الكثيرين يشعرون بالخوف بمجرد ذكر اسمه فقط، وانتشرت العديد من الشائعات والخرافات عن هذا البئر لذلك أصبح الأفراد يتساءلون عنه وما يدون به وهل هي حقيقة أم لا وهذا ما دفعنا لكتابة هذا المقال وسنتعرف على كل ما يتعلق به من خلال السطور التالية.

اقرأ المزيد: ماهي منصة سامي فهري ويكيبيديا

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الأساطير عليه

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الأساطير عليه
اين يقع بئر برهوت وحقيقة الأساطير عليه

 

تعد محافظة حضرموت في اليمن المقر الرئيسي الذي يتواجد به هذا البئر في وادي يحمل نفس الاسم المطلق على هذا البئر، وعرفت هذه المنطقة بأنها أكثر الأماكن التي يبغضها الله سبحانه وتعالى وهي ” وادي برهوت”.

  • عرف هذا البئر منذ قديم الأذل بأنه بئر غامض لم يتمكن اي أحد من الوصول إلى القاع فيه لأنه شديد العمق، وهذا ما دفع السلطات اليمنية إلى تكليف فريق للتعرف على محتوى هذا البئر ولكن لم يتم الاكتشاف عنه حتى الآن.
  • ينتج من هذا البئر مياه سيئة المذاق وتم تصنيفها ضمن أسوء مياه في كوكب الأرض لذلك اعتقد البعض أن هذا البئر ليس من صنع البشر وإنما من صنع الجان وانه هو من قام بحفره.
  • توجد أقاويل إضافية أخرى تقول إن ملوك الحميري حكام هذا الوادي قديمًا هم من قاموا ببناء هذا البئر وقاموا بإخفاء كنوزهم فيه، وتوجد أقاويل أخرى تؤكد على انه ليس بئرًا وإنما هو سجنًا للجن ولكنه خارج عن سيطرتهم مما جعل الكثيرين يرتعبون من الاقتراب منه.
  • وردت مجموعة من الدراسات الدينية التي تتعلق بهذا البئر مستندين على قول نبينا المصطفي بان بئر برهوت يتواجد به أرواح الكفار والمنافقين، وهذا ما جعل أحد سكان هذا الوادي الإفصاح عن صدور روائح فظيعة جدًا من ناحية هذا البئر.