منوعات

متى افتتح اول بنك في عمان

اول بنك في عمان

يوجد عدد كبير للغاية من البنوك داخل سلطنة عمان، إلا أن عدد من الأفراد يتساءلون عن متى افتتح اول بنك في عمان، حيث إن تلك البنوك لها أهمية كبيرة للغاية داخل السلطنة. التي تعمل على تقديم عدد كبير للغاية من الخدمات إلى المواطنين وعدد كبير من المستثمرين داخل عمان، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أول بنك تم افتتاحه داخل سلطنة عمان ومتى تم افتتاحه، وما هي أهم الخدمات التي يقوم بتقديمها إلى الأفراد، وذلك من خلال الآتي.

متى افتتح اول بنك في عمان

يعد البنوك لها أهمية كبرى بالنسبة إلى العملاء داخل سلطنة عمان، ولكن الجدير بذكره أن البنك الوطني العماني هو أول بنك تم تأسيسه داخل السلطنة، وقد تم افتتاحه في عام 1973 ميلاديًا لكي يساعد على تعزيز الاقتصاد داخل عمان. حيث إنه عمل على تقديم عدد كبير للغاية من الخدمات المصرفية المتنوعة إلى جميع العملاء بالإضافة إلى المستثمرين أيضًا.

البنك الوطني العماني

كما ذكر أن البنك الوطني العماني يعد هو أول البنوك المركزية التي تم إنشائها داخل سلطنة عمان بشكل عام، وهذا كان بهدف العمل على تعزيز الاقتصاد الذي يوجد داخل البلاد بشكل عام. عملت السلطنة على تطوير هذا البنك بعد ذلك حيث قامت بإمداده عدد كبير من أنواع الأجهزة الحديثة والتكنولوجية التي تعمل على تسهيل توفير الحساب، والعديد من الخدمات الخاصة بالبنك إلى العملاء. كما عمل البنك على تقديم عدد كبير للغاية من الخدمات المصرفية التجارية التي تتناسب مع الشركات الكبرى، بالإضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين أيضًا. يركز المستثمرين المتواجدين لدى البنك على خمسة مجالات بشكل عام، وهما الصحة والثقافة بالإضافة إلى الخدمات البشرية والتعليم وأخيرًا البيئة، وهذا يكون لجميع الأفراد سواء الشباب أو الفتيات.

مميزات البنك الوطني العماني

بعد التعرف على متى افتتح اول بنك في عمان، نذكر أن هذا البنك عمل على تقديم عدد كبير من أنواع المزايا المتنوعة، والتي يستفيد منها كافة العملاء الذين يقومون بالتعامل معه بشكل عام، حيث تكون تلك الخدمة عبارة عن الآتي:

  • يقوم البنك بتقديم بطاقات الائتمان بالإضافة إلى بطاقات الخصم إلى العملاء.
  • يعمل أيضًا البنك على تقديم البطاقات مسبقة الدفع، عدد من العروق الخاصة لكي يتم السداد بشكل سهل.
  • يقوم البنك بتوفير خطة التكافل الذكية إلى العملاء، وخدمة التأمين عبر الإنترنت.
  • يوجد لديه خدمة التأمين على الحياة أيضًا.
  • يمكن أيضًا العميل من خلال البنك على خطة التأمين على المنزل وغيرها من خطط التأمين الأخرى.

مميزات أخرى لـ البنك الوطني العماني

استكمالًا لتعرفنا على متى افتتح اول بنك في عمان، نذكر أن هذا البنك عمل على تقديم عدد كبير للغاية من المميزات المتنوعة، والتي تكون منها كما في التالي:

  • يعمل على تقديم سلسلة من الخدمات المصرفية بشكل عام.
  • يوجد لديه أيضًا خدمات الصراف الآلي بشكل عام.
  • يعمل على توفير عدد كبير من ماكينات الإيداع النقدي، بالإضافة إلى الشيكات أيضًا داخل كافة أنحاء سلطنة عمان بشكل عام.
  • يقوم البنك على تقديم فائدة على القروض والودائع بالإضافة إلى بطاقة ائتمان مجانية خلال السنة الأولى.
  • يعمل على تقديم عدد من الحسابات البنكية المتنوعة، ومنها: حساب توفير الأمل إلى الأطفال، الحساب الجاري، حساب المزايا.
  • يقوم أيضًا البنك على تقديم حساب التوفير الآلي، الخدمة المصرفية إلى الشباب، آلية عمل الخطط الأولى إلى الحساب.
  • يعمل على توفير خدمة حساب التوفير، وغيرها من أنواع الحسابات الأخرى.

اقرأ المزيد: ما هي عناوين فروع بنك دبي التجاري الجديدة 

سعر الفائدة داخل البنك الوطني العماني

بعد التعرف على منذ متى تم افتتاح هذا البنك داخل سلطنة عمان، نذكر أن يوجد عدد من العملاء الذين يقومون بالتساؤل عن سعر الفائدة التي توجد داخل البنك الوطني العماني. حيث إن الأسعار الخاصة بالفائدة التي تتواجد داخل البنك تختلف حسب قيمة المبلغ الذي يتم اقتراضه من قبل العميل، حيث تبدأ الأسعار الخاصة بالبنك من 0.2% حيث تعتبر تلك النسبة ضئيلة للغاية مقارنة بالبنوك الأخرى.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على متى افتتح اول بنك في عمان، بالإضافة إلى أننا قدمنا لكم أهم خدمات البنك وأهم المميزات الخاصة به بشكل مفصل.

السابق
تجربتي مع حبوب ماجستيك أناناس للتنحيف
التالي
طريقة اصدار و تفعيل بطاقة موسم الرياض الراجحي 1444