امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

وليد هوست
منوعات

تعرف على امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان. حيث يوجد الكثير من المواطنين المقيمين في مسقط يبحثون باستمرار على مؤشرات البحث عن التقويم الرمضاني لعام 2022، وذلك من أجل التعرف على أوقات الصلاة في شهر رمضان الكريم وأوقات الصيام والفطر، في هذا المقال سوف نتعرف على كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها.

امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

امساكية رمضان
امساكية رمضان

 

مسقط هي عاصمة الأنوار وتعتبر من أجمل الأماكن الموجودة في دولة عمان حيث تضم عدد كبير من المساجد المميزة والتي تشهد إقبال كبير خلال شهر رمضان المبارك.

وذلك من أجل أداء صلاة التراويح لذلك من المهم التعرف على امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان، مواقيت الصلوات الخمس وصلاة التراويح وصلاة الليل في العشر الأواخر من شهر رمضان.

من الجدير بالذكر ان شهر رمضان المبارك هو أقدس شهر في العام حيث صعد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم إلى الجنة في هذا الشهر لمدينة القدس.كما أن الله سبحانه وتعالى يستقبل أعمال العباد الصالحة من صيام وصدقة وصلاة و تتضاعف الأجور.

تابع المزيد: تردد قناة الشرق الإخبارية على سهيل ونايل سات وهوت بيرد 2022

موعد اذان المغرب لرمضان في سلطنة عمان

يأتي وقت أذان المغرب في عاصمة دولة عمان المسقط بداية من تاريخ 1 رمضان لهذا العام الساعة 7:11 مساءًا وهو وقت إفطار الصائمين.

  • كما يأتي وقت أذان الفجر في سلطنة عمان بداية من تاريخ 1 رمضان في تمام الساعة 4:28 صباحًا أما بالنسبة لوقت الصلاة سوف يكون الساعة 4:18 صباحًا.
  • لذلك فإن جميع المسلمون يحرصون على الاحتفاظ بإمساكية رمضان خلال هذه الأيام
    وذلك بهدف التعرف على كافة تفاصيل اليوم ومواعيد الصلوات وموعد الإفطار وبالتالي إمكانية ترتيب الأوضاع والأعمال على مدار اليوم بناءًا على هذه المواعيد.
  • كذلك يتوقع الفلكيون أن يكون شهر رمضان المبارك في سلطنة عمان بداية من يوم 3 في شهر أبريل
    أما الثاني من شهر أبريل فإنه المتمم لشهر شعبان، ولكن يتوقف ذلك على الرؤية الشرعية للهلال والتي تتم قبل بداية الشهر الكريم مباشرة.

فيديو امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

وبذلك نكون تحدثنا عن كل ما يخص إمساكية رمضان ونتمني أن يكون المقال نال إعجابكم, وتعرفت علي جميع التفاصيل التي تريد معرفتها فيما يخص هذا الموضوع.