يحرص الكثير من المسلمين في سلطنة عمان لمعرفة امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان، حيث يعد شهر رمضان هو أحد أفضل الشهور التي تفتح فيه أبواب الجنة وتضاعف فيه جميع الحسنات، حيث يوجد الكثير من المواطنين في مسقط يبحثون عن الجدول الزمني لشهر رمضان في عمان. إلى جانب معرفة أوقات الصيام والفطر في هذا الشهر الكريم، وذلك من أجل توفير الأغراض اللازمة حتى يعبد المؤمن ربه دون أي معوقات، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على التقويم الرمضاني في عمان.

امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

تعد عمان هي من أفضل الدول التي يوجد فيها أجمل المساجد التي تشهد إقبالا كبيرًا من المسلمين خلال هذا الشهر الكريم لأداء صلاة العشاء ثم صلاة التراويح، ولهذا الشهر الكريم الكثير من الفضائل التي تم ذكرها في القرآن الكريم،كذلك هناك الكثير من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل الصيام في هذا الشهر المبارك.

امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان
امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

موعد اذان الفجر في سلطنة عمان

كذلك يأتي موعد صلاة الفجر في عمان في 1 رمضان 1442 هجريًا.وذلك تمام الساعة 4:28 صباحًا، كذلك يكون موعد صلاة الفجر 4:18 صباحًا.

موعد اذان المغرب في سلطنة عمان

كما يأتي موعد صلاة المغرب في عمان في 1 رمضان 1442 هجريًا.وذلك في تمام الساعة 7:11 مساءً، وهو وقت الإفطار للصائمين.

فضائل شهر رمضان الكريم

إلى جانب أنه لا يعرف الكثير من المسلمين عن كرم هذا الشهر مقارنة بغيره من الشهور الأخرى، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم تلك الفضائل فيما يلي:

  • تفتح فيه أبواب الجنة والتقرب والطاعة من الله سبحانه وتعالى.
  • تغلق جميع أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين.
  • حتى يمتنعوا من إيذاء المؤمنين في هذا الشهر الكريم.
  • عند صيام شهر رمضان فإن جميع الذنوب تغفر إلا الكبائر.
  • نزول القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل.
  • وذلك لكونه أحد الأشهر التي كانت تنزل فيه الكتب الإلهية على الأنبياء.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة التراويح فى رمضان 1443-2022 السعودية

فيديو أمساكية رمضان 2022 سلطنة عمان

كذلك في نهاية مقالنا عن امساكية رمضان 2022 سلطنة عمان، قد تعرفنا ايضاً على بعض الفضائل التي جعلت من شهر رمضان اهم الشهور التي تجاب فيها الدعوات.