اليوم الأربعاء إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الثلاثاء، أمرًا ملكيًا طارئًا، عقب فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في افتتاح المونديال، واستكمل الملك تفويض المواطن، وأمر الملك سلمان بمنحهم الإجازة والصلاحية. 

كما تم تعليق وتأجيل امتحانات الطلاب والطالبات حتى بدايتها الفصل الدراسي الثاني، ولكن منذ وقت ليس ببعيد، أصدرت المؤسسة إعلانًا مهمًا وعاجلًا أنه بعد قرار مغادرة جميع الإدارات، اليوم الأربعاء، مواصلة العمل بأمر ملكي، سنناقش ذلك من خلال فقرات هذا المقال.

اليوم الأربعاء إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز

وافق خادم الحرمين الشريفين، أمس، على اقتراح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإصدار مرسوم، بإن اليوم الأربعاء هو عطلة رسمية، حيث تم منح جميع العاملين في الحكومة الملكية والقطاع الخاص إجازة مدفوعة اليوم احتفالاً بفوز المنتخب الوطني.

كذلك أضافت بشرط عودة ساعات العمل إلى طبيعتها يوم الخميس، ولمعرفة أهم تفاصيل اليوم إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز تباع معنا الفقرات التالية.

قرار الحكومة السعودية بشأن عطلة الغد يوم الخميس

هناك الكثير من الأخبار بأن يوم غد الخميس هو يوم إجازة نظامية مدفوعة الأجر حيث يقع بين عطلتين يومي الأربعاء والجمعة بعد أن أعلن مرسوم ملكي يوم الأربعاء عطلة رسمية اليوم حيث فاز المنتخب السعودي باللقب الافتتاحي لكأس العالم، ولكن الحكومة السعودية نفت هذا البيان، على أن يكون يوم الخميس هو يوم عمل لجميع العاملين في المملكة، وتقتصر العطلة على الأربعاء فقط.

تابع المزيد: متي موعد العيد الوطني العماني 2022 

موعد استكمال اختبارات الطلاب

وفقا للتعليمات الملكية، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في المملكة ما يلي:

  • تم تأجيل امتحان اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.
  • كذلك سيتم الانتهاء من هذه الاختبارات يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022.
  • كما أكدت أنه سيتم إجراء الامتحانات في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.
  • من ناحية أخرى، قدمت السعودية أداءً مذهلاً في الشوط الثاني، حيث سجلت هدفين متتاليين بعد الاستراحة، بفوزها على الأرجنتين لتحقق الفوز 2-1، لتصبح إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ المونديال الثلاثاء.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل المتعلقة بإن اليوم الأربعاء إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز.