الهلال والفلكيات تحدد بداية رمضان 2022 بالمغرب, يتعلق بداية شهر رمضان بكل دولة حسب الحسابات الفلكية لكل بلد ورؤية الهلال فيها، فيمكن أن يتغير بداية الشهر الكريم من دولة لأخري وأيضا مواعيد الإفطار، ويعود ذلك علي مراقبة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية من 29 الشهر الحالي.

الهلال والفلكيات تحدد بداية رمضان 2022 بالمغرب

أول أيام رمضان بالمغرب. وصرح الباحث في علم الفلك المغربي “هشام العيساوي” أن الحسابات الفلكية تبدو ان شهر رمضان لعام 2022 سوف يبدأ الأحد الموافق 3 أبريل القادم، حيث أنه من المحتمل لن يتم شهر رمضان ثلاثون يوم. ويتوقع الباحثون ان يأتي رمضان هذا العام ناقص علي ان يكون ٢٩ يوم فقط للسنه الرابعة علي التوالي، وصدقت توقعاتهم في السنين الماضية.

أجواء شهر رمضان

ويكون لشهر رمضان الكريم أجواء مختلفة من الزينة بالشوارع والأغاني الرمضانية التي تملئ أي مكان للاستمتاع بالأجواء الرمضانية، ويبدأ عدد كبير بالتجهيزات اللازمة لهذا الشهر.

رمضان شهر الكرم

كما عرف رمضان بشهر الكرم فيزداد به العزائم وموائد الرحمان وفعل الخير بكل الطرق، كما يزداد الأجر والثواب فخسران من يخرج من رمضان دون اني يغفر له. بركة شهر رمضان وصلة الرحم ونحن المسلمون ننتظر ذلك الشهر العظيم من العام للعام بكل الخير والبركة التي يأتي بهم، وتقام فيه الولائم وزيارة الأقراب وصلة الرحم.

أيام شهر رمضان

وتستمتع جميع الدول العربية الإسلامية بأفضل ثلاثون يوم يمروا علي الأنسان بكل البركة، من أداء فريضة العمرة وزيارة “بيت الله الحرام” أطهر واجمل الأماكن علي وجه الأرض. ويقول الباحثون ان شهر رمضان ٢٠٢٢ سيأتي كامل ثلاثون يوميا بالمملكة العربية السعودية، يستمتع فيهم الحجاج والمعتمرون بأداء الفريضة وكسب الثواب والتقرب اللي الله .