الافطار الصحي في رمضان 2022، وأهم النصائح الرمضانية لسفرة صحية

وليد هوست
اكلات رمضان

تتساءل ربات المنزل عن وصفات جديدة لتحضير الافطار الصحي في رمضان 2022، وأهم النصائح الرمضانية لسفرة صحية، حيث تهتم ربات المنزل بهذه الوجبة كثيرًا لأنها أهم وجبة في يوم رمضان، والحرص على أن تكون المائدة ممتلئة بالأصناف والأنواع المختلفة والصحية المتنوعة ما بين الدهون والكربوهيدرات والفيتامينات التي تعيد لأفراد الأسرية نشاطهم بعد ساعات الصيام الطويلة، لذلك سنقوم بمساعدة ربات المنازل في السطور التالية وسنوضح لكم كيفية تناول إفطار صحي في رمضان.

الافطار الصحي في رمضان 2022

فيما يلي سوف نذكر أهم الأشياء التي يجب توافرها في وجبة الإفطار لتكون صحية وخفيفة على الفرد بعد انتهاء ساعات الصيام، وتكون هذه الأشياء كالتالي:

الماء

من الأساسيات التي يجب وضعها على مائدة رمضان هي كمية مناسبة من الماء لأنها تحتوي على مجموعة من العناصر المغذية للجسم وسعرات حرارية، لذلك يجب الاهتمام بوضعها في السفرة الرمضانية ويمكن إضافة المشروبات والفاكهة معها.

التمر

يعد تناول التمر من السنن النبوية التي فرضت على جميع المسلمين وتناول ثلاثة تمرات يمد الجسم بالسكريات الطبيعية التي يحتاجها لمواصلة يومه بعد انتهاء الصيام، التمر من الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط لاحتوائه على النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

الفواكه والخضراوات

إن كلًا من الفواكه والخضراوات يكون له فوائد عديدة على صحة الأفراد في الأيام الطبيعية، ومن المهم جدًا تناول الصائم لهذه الأصناف عند الإفطار، لإمداد الجسم بالسكريات والسعرات الحرارية الطبيعية والفيتامينات.

أطباق السلطة

تعتبر السلطة من الأطعمة الأساسية التي يجب توافرها في الافطار الصحي في رمضان. لأنها تتكون من مجموعة من الخضراوات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة خلال شهر رمضان ومفيدة في إنقاص الوزن.

أطباق الشوربة

تعد الشوربات من الوجبات الخفيفة التي تفيد صحة الأفراد عند تناولها وتعوض الجسم عن السوائل الغير متوفرة مع الصيام.

اقرأ أيضًا: مسلسل امينه حاف 2 متى يعرض ساعه كم

نصائح لتحضير سفرة صحية برمضان

تعرفنا فيما سبق على أبرز الأطباق التي يجب توافرها في الإفطار ليكون صحي وخفيف وسنتعرف فيما يلي على نصائح لهذا الأمر:

  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين واستبدالها بالعصائر الطبيعية والماء.
  • تناول ثلاثة تمرات قبل البدء في تناول وجبة الإفطار لإمداد الجسم بالطاقة والسكريات المطلوبة.
  • بينما يفضل تناول وعاء كبير من الشوربة لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة مع الصيام.
  • تقليل الكميات المتناولة من الحلويات الرمضانية واستبدالها بالفواكه الطبيعية.