التخطي إلى المحتوى

اجراءات عاجل من المركزي السعودي بخصوص الحوالات اليوميه لعملاء البنوك صرح البنك المركزي السعودي في تاريخ 7 ابريل عن عدة اجراءات عاجله خاصة بكل عملاء البنوك داخل المملكة العربية السعودية، كمساهمه في الحد والتقليل من عمليات الاحتيال التي يتعرض لها أغلب العملاء عن طريق تقديم بيناتهم الشخصية لأفراد مجهولين الهوية وليسوا محل ثقة. اتخذ البنك التدابير اللازمة للحد من الاحتيال المالي من خلال التوجهيات الصادرة لكافة البنوك في السعودية، وعلى كافة العملاء بضرورو اتباع الاجراءات الصادرة.

اجراءات عاجل من المركزي السعودي بخصوص الحوالات اليوميه لعملاء البنوك

سيتم العمل بالتعليمات الصادرة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل، ونصت التعليمات على الآتي:

  • تجديد التعليمات الخاصة بالاجراءات الاحترازية الوقائية المؤقته والتي تهدف الى حماية العملاء من الاحتيال المالي. تم ابلاغ جميع بنوك المملكة بتلك الاجراءات في يوم 7 ابريل الموافق 6 رمضان 1443.
  • صرح البنك المركزي أن التحديث سيتضمن ارتفاع في الحد الادنى من الحوالات اليومية الى المستوى السابق، ويمكن للعملاء تقليل الحد عن طريق الاتصال بالبنك.
  • أوضح البنك المركزي أنه يمكن لأي عميل أن يفتح حساب بنكي عن بعد من خلال الاجراءات المتبعة، وسيتم تطبيق ذلك فعلياً ابتداءاً من يوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل.
  • نبه البنك المركزي السعودي على جميع عملاء بنوك المملكة من تقديم بياناتهم البنكية أو الارقام السرية أو رموز التحقيق لأي شخص مهما كان السبب، وشدد على ضرورة الحذر من التعامل مع المواقع الالكترونية التي تتعامل مع العميل وعدم تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالبنك على حساب على مواقع الانترنت.

سبب وموعد تحديث تطبيقات البنك المركزي

أعلن البنك المركزي السعودي أنه سيتم العمل بالتحديثات المؤقتة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل لعام 2022 والموافق 11 رمضان لعام 1443. وأوضح البنك المركزي السعودي عن سبب تلك الاجراءات العاجله وهي العمل على حماية العملاء والبنوك من عمليات الاحتيال المالي داخل المملكة العربية السعودية والتي تمثلت في رفع الحد الادنى من الحوالات اليومية لجميع عملاء البنوك عما كانت عليه في السابق.