إن التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك من أهم تعاليم الإسلام، ومن أهم التهاني التي أقرها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وأنها من أهم ما يقدم المسلم لأخيه المسلم في تلك الأيام الفضيلة، وبالتالي فنجد أنه هناك الكثير من عبارات التهنئة التي يلقيها الكثير من المسلمون على بعضهم البعض احتفالاً بقدوم الشهر الكريم، كما نجد أن هناك الكثير من العبارات الجميلة التي يمكن إرسالها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على الصفحات الخاصة بمن نحب، وبالتالي فنجد بعض الأشخاص يقول: إذا أحد قال رمضان كريم وش أرد، وهذا هو الوقت المناسب لتعلم كيفية إلقاء عبارات التهنئة الخاصة بالشهر الكريم، والتي سوف نتعرف على بعضها في السطور القليلة القادمة.

إذا أحد قال رمضان كريم وش أرد

نجد أن الكثير من عبارات التهئنة بشهر رمضان المعظم هي من أفضل العبادات التي تحيي القلوب، والتي تضيء الوجوه، فنجد أن الكثير من المسلمين يعشقون تلك العبارات وإلقائها على كل من يقابلهم من إخوانهم المسلمين في كل مكان، كما نجد أنه أصبح هناك الكثير من العبارات التي يتم كتابتها على صفحات الإنترنت، أو غيرها من الأشعار اللطيفة البسيطة التي أصبح الكثير منا يستخدمها للتهنئة بقدوم الشهر الكريم.

عبارات التهنئة الخاصة بشهر رمضان المبارك

هناك الكثير من العبارات اللائقة والتي تترك آثاراً طيبة في النفس، والمحببة إلى القلوب، والتي تفتح بها قلوب من حولك لحبك، وهي مثل:

  • بارك الله فيك، وفي أهلك، وجعلك من المقبولين في رمضان، المغفور لهم، والمشمولين برحمة الله وعفوه ولطفه وغفرانه، وعتقه من النيران.
  • ما أسعدنا معشر المسلمون بشهر رمضان، ونحن نبدأه بكلمات تهنئة من القلب تصل إلى القلوب، وتترك الآثار الطيبة الجميلة التي تساعدنا على تخطي صعاب الحياة، مع الأصدقاء والأهل، جعلكم الله من المغفور لهم في هذا الشهر الكريم.
  • أكرمكم الله وأعزكم، وأغدق عليكم من فضله وخيره، وأبدل حالكم إلى أفضل وأحسن الأحوال التي يرضاها، ورضي عنكم، ووفقكم إلى كل ما فيه خير لكم.

الرد على تهنئة شخص بشهر رمضان المبارك

من أقرب الكلمات التي تقال في بداية شهر رمضان، أو قبل قدومه، هي الجملة التي تريح القلب وتهدئ النفس، وهي رمضان كريم، وإن قال أحد لك هذا، فلابد من الرد عليه برد أفضل منه، حيث أن بالفعل رمضان شهر الكرم، وشهر الخير، وشهر الإحسان والبركة، ولكن الله أكرم في كل الأحوال، فهو ربنا، ورب رمضان.

فيديو إذا أحد قال رمضان كريم وش أرد