أوقات بدء الدراسة في رمضان 2022 – 1443 جميع مناطق المملكة

وليد هوست
تعليم

أوقات بدء الدراسة في رمضان 2022 – 1443 جميع مناطق المملكة. يسأل الكثير من الأشخاص عن موعد بدء الدراسة في شهر رمضان المبارك داخل السعودية، حيث يريد الطلاب وأولياء الأمور والعاملين التربويين في المملكة العربية السعودية أن يعرفوا مواعيد الدراسة في رمضان ومن خلال هذا المقال سنتعرف على هذه المواعيد.

أوقات بدء الدراسة في رمضان 2022

تسعى المملكة في تطير التعليم فقد غيرت النظام التعليمي ليكون ثلاث فصول دراسية في العام الواحد لا فصلين فقط، وقد تم تطبيق هذا النظام من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي وبذلك فيكون موعد بدء الفصل الدراسي الثالث في جميع المراحل الدراسية متزامنًا مع دخول شهر رمضان المبارك، ولذلك فقد قررت السعودية أن نظام التعليم سيكون في عدد ساعات محددة.

مواعيد بدء الدراسة في رمضان في جميع مناطق المملكة

قامت وزرارة التعليم السعودية بتحديد موعد اليوم الدراسي في شهر رمضان الكريم في الفصل الدراسي الثالث، كما سيبدأ اليوم الدراسي في تمام التاسعة أو العاشرة صباحًا وسنتعرف فيما يلي على أوقات بدء اليوم الدراسي في بعض مدن المملكة.

أولًا: بدء اليوم الدراسي في الساعة التاسعة صباحًا:

يبدأ اليوم الدراسي في الفصل الدراسي الثالث خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة التاسعة صباحًا، في منطقة الرياض ومنطقة الباحة.

ثانيًا: بدء اليوم الدراسي في الساعة العاشرة صباحًا:

يبدأ اليوم الدراسي في الفصل الدراسي الثالث خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة العاشرة صباحًا، في منطقة حفر الباطن ومنطقة بيشة ومنطقة القنفذة ومنطقة رجال ألمع ومنطقة ظهران الجنوب، ومنطقة القويقعة ومنطقة الليث.

أوقات بدء الدراسة في رمضان 2022
أوقات بدء الدراسة في رمضان 2022

القرارات التي أصدرتها  وزارة التعليم السعودية حول الدراسة في رمضان 2022

حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية مجموعة من القرارات المتعلقة بالدراسات في الفصل الدراسي الثالث، خلال شهر رمضان الكريم ومن خلال الآتي سنتعرف على بعض من هذه القرارات.

  • أولًا: يجب حضور جميع الفصول بشكل طبيعي.
  • ثانيًا: إلغاء التباعد الاجتماعي المفروض على الطلاب في الفصول.
  • ثالثًا: عودة النشاطات الصباحية.
  • رابعًا: إلغاء المجموعات الدراسية.