أفضل أدعية رمضانية مستجابة بإجماع من الأئمة المسلمين ففي شهر رمضان المبارك يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية خاصة بشهر رمضان الكريم، لأن كثرة الدعاء في هذا الشهر المبارك من أكثر الأدعية المستجابة، فينتظر الناس قدوم شهر رمضان المبارك للإكثار من الدعاء والقيام بما أمرنا بهِ رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وإن هذا الشهر المبارك هو شهر التقرب أكثر من الله والقيام بكل ما هو خير ومفيد للإنسان، وقراءة القرآن الكريم والإكثار من الاستغفار والتسبيح والصلاة على النبي، والصدقة وصلاة التراويح والاعتكاف في المساجد، والإكثار من الأدعية في هذا الشهر المبارك.

أفضل ادعية رمضانية مستجابه باجماع من الأئمة المسلمين

أفضل أدعية رمضانية مستجابة بإجماع من الأئمة المسلمين، فيجب على الجميع استغلال هذا الشهر المبارك والإكثار من الأدعية المستجابة لهم والتقرب أكثر إلى الله تعالى، وهذه الأدعية تكون وقت صلاة الفجر ووقت صلاة المغرب وطوال شهر رمضان المبارك، لذلك سنقدم لكم بعض الأدعية الرمضانية:

  1. اللهم عافني في بدني وسمعي، اللهم عافني في بصري.
  2. اللهم إني أسألك العفو والعافية، اللهم إني أعوذ بك من نار جهنم فاعتق رقابنا منها.
  3. اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقمتِكَ ووفقني فيه لقراءة آياتك.

أدعية شهر رمضان المبارك 2022

أدعية شهر رمضان المبارك 2022 هذا هو شهر البركة والاستجابة والمغفرة، والتقرب إلى الله وطاعته، وطلب العفو والمغفرة من الله، فيجب على المسلمين الإكثار من الاستغفار والطاعة وقراءة القرآن والصدقة وصلاة القيام، وفعل كل ما هو خير له ومغفرة له، ويجب بجانب كل هذا الإكثار من الدعاء في هذا الشهر المبارك ولكم بعض الأدعية:

  1. اللهم لاتخرجنا من رمضان الا وقد أصلحت حالي وغفرت ذنبي وتقبلت طاعتي واستجبت دعائي واجعلني من المقبولين واعتق رقابنا ورقابهم من النار.
  2. اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام، وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.

فيديو يوضح لكم أفضل ادعية رمضانية مستجابه باجماع من الأئمة المسلمين 2022