من أهم أدعية الإفطار في شهر رمضان دعاء اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي يعتبر من أفضل الأدعية التي يقولها المسلمون قبل إفطار رمضان،وهذا بسبب أهمية الوقت الذي يكون قبل الإفطار وتكون لحظات عظيمة ويستجيب الله لك كل ما تدعوه.وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كافة المعلومات التب تودون معرفتها وأهم الأدعية التي تقال قبل الإفطار.

أدعية الإفطار في شهر رمضان الكريم

أدعية الإفطار في شهر رمضان
أدعية الإفطار في شهر رمضان

 

من أعظم الأوقات التي يستجيب الله جميع الدعوات التي تود أن تتحقق ويجب أن يحرص المسلمون على قول بعض الأدعية قبل الإفطار ومن هذه الأدعية:

  • “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي”.
  • “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.
  • ومن الممكن أيضاً أن يقول المسلم عند الإفطار “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت”
  • كما يمكن أن تقول ” اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.
  • كذلك كان يقوم عبد الله بن عمرو رضي الله عنه ” اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي”.
  • أيضاً قال أنس بن مالك رضي الله عنه أن الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان يفطر عند أهل بيت كان يقول لهم ” أفطر عندكم الصائمون، وتنزلت عليكم الملائكة، وأكل طعامكم الأبرار، وغشيتكم الرحمة”.
  • يجب أيضاً أن يقوم الشخص بتسمية الله قبل أن يفطر.

أهمية الأدعية في شهر رمضان الكريم

يعتبر الدعاء في شهر رمضان له فضل كبير وعظيم على العباد، حيث يعتبر الشهر الكريم هو الشهر الذي تتنزل فيه الرحمات من المولى عز وجل على عباده الصائمين كما أنه وخلال الشهر المبارك تسلسل الشياطين وتُفتح أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار.

أيضاً في هذا الشهر الكريم يستجيب الله لجميع أدعية عباده ويعتق رقاب الأشخاص المذنبة ويتقبل جميع دعوات وأعمال الأشخاص الصالحة حتى يدخلوا الجنة وينعموا بجميع الخيرات.

تابع المزيد: مسلسل نوح العين رمضان 2022 والقناة العارضة

فيديو أدعية الافطار في شهر رمضان: دعاء اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي مكتوب

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم جميع أدعية الإفطار في شهر رمضان الكريم وأهمية الدعاء في هذا الشهر المبارك.